الإثنين 26 سبتمبر 2022
موقع 24 الإخباري

كيف تصنع الزبدة من الحليب؟

تعبيرية
تعبيرية
يفسد الحليب بسرعة، مما يعني التخلص منه، لكن يمكن استغلال الحليب الذي على وشك أن يفسد لصنع الزبدة.

ومع ارتفاع تكلفة الزبدة بشكل أكبر، يمكنك توفير المال مع تقليل الفاقد. وأوضحت طاهية المعجنات آنا ويليامز كيفية صنع زبدة رائعة من الحليب في المنزل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت آنا وهي رئيسة طهاة المعجنات في مطعم Fallow "في كثير من الأحياة تجدين نفسك مع كميات من الحليب أكثر مما يمكنك استخدامه، ولا أحد يريد تناول حليب قديم مع الشاي. و لحسن الحظ، فإن هذا يمثل الوقت المثالي لاستخدام الحليب في صنع الزبدة".

وأضافت آنا "عندما يصل الحليب إلى مرحلة يكون فيها غير مناسب لتناول فنجان شاي، فإنه لا يزال صالحاً لصنع الزبدة منزلياً بشكل رائع. وإذا كان لديك حليب أو قشدة تقترب من نهاية عمرها، سارعي لاستخدامها لصنع الزبدة".



وتابعت آنا تعليماتها "ضعي الكريمة في مضرب ثم عندما تخرج كل السوائل، استمري في خفقها. وسيتبقى لك كل الدهون الصلبة وهذا ما سيشكل الزبدة. يجب أن تتركي كل مصل اللبن يستنزف، لذا ضعي الجزء الصلب في مصفاة، واترك كل السائل يجف، وأضيفي القليل من الملح، وستصبح الزبدة جاهزة".

لكن آنا لا تعتقد أن الزبدة محلية الصنع والمشتراة من المتاجر متساوية عندما يتعلق الأمر بوصفات الطعام، حيث قالت "فيما يتعلق بالخبز، من الأفضل بكثير استخدام الزبدة التي تشتريها من المتجر، إنها أكثر تماسكا. ولكن من حيث تناولها على قطعة من العجين المخمر، إذا كان بإمكانك صنع الزبدة بنفسك، فسيكون لها نكهة رائعة حقا".

T+ T T-