وفد مصري في غزة (أرشيف)
وفد مصري في غزة (أرشيف)
الأحد 7 أغسطس 2022 / 21:30

وفد أمني مصري يصل غزة لبحث وقف إطلاق النار

أكد مصدر أمني مصري رفيع المستوى أن وفداً مصرياً رفيع المستوى وصل منذ قليل الى غزه لبحث شروط التهدئة وإعلان وقف إطلاق نار خلال الساعات القادمة.

وقال المصدر في تصريح خاص أن الوفد الذي وصل الى غزة يحمل موافقة إسرائيلية على الشروط التي وضعها الوفد لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى انه في حال وافقت حركة الجهاد على الشروط سيتم اعلان التهدئة ووقف طلاق النار على الفور.

وشدد المصدر على أن مصر لم تتوقف منذ الدقائق الأولى لضرب غزة عن التواصل مع إسرائيل وبعدها مع الفلسطينيين لعدم استفحال الأمور وتفجرها حال ردت المقاومة الفلسطينية على الاعتداءات الاسرائيلية.

وقتل 31 فلسطينياً من بينهم 6 أطفال و4 سيدات منذ بدء إسرائيل غارات جوية مكثفة على قطاع غزة عصر الجمعة الماضي في إطار عملية مطلع الفجر عقب اغتيالها قياديا عسكريا في حركة الجهاد تتهمه بالتخطيط لعمليات ضدها.

وارتفع عدد قتلى القياديين بالجهاد إلى 3.

وأسفرت الغارات عن تدمير 9 عمارات سكنية فيما لحقت أضرار بقرابة 1500 وحدة سكنية منها 16 وحدة تدمرت كليا و71 وحدة باتت غير صالحة.

وتعد جولة التوتر الحاصلة في غزة الأشد منذ  مايو (آيار) 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف مقتل أكثر من 255 فلسطينياً و13 في إسرائيل.