السبت 1 أكتوبر 2022
موقع 24 الإخباري

هذه شروط الهدنة بين غزة وإسرائيل

القصف الإسرائيلي خلف دماراً واسعاً في غزة (أ ف ب)
القصف الإسرائيلي خلف دماراً واسعاً في غزة (أ ف ب)
كشفت مصادر مطلعة لوكالة "معا" الفلسطينية الإخبارية، مساء الأحد، أن مصر نجحت في التوصل إلى وقف إطلاق نار بين حركة الجهاد الاسلامي والحكومة الإسرائيلية.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، يتضمن الاتفاق ضمانات مصرية لحل قضية الأسيرين خليل العواودة وبسام السعدي مقابل أن تلتزم حركة الجهاد بوقف اطلاق النار.

وقال المصدر أن "الموعد المقترح أن يبدأ الاتفاق الساعة 11:30 ليلاً بتوقيت القدس".

وأكد رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد محمد الهندي وجود اتفاق وافقت عليه الحركة.

وفيما يلي نص الاتفاق:
"في اطار حرص مصر علي انهاء حاله التوتر الحالية بقطاع غزه كثفت مصر اتصالاتها مع كافه الاطراف لاحتواء التصعيد الحالي وفي ضوء الاتصالات تدعو مصر الي وقف اطلاق النار بشكل كامل ومتبادل اعتبارا من الساعة 23.30 يوم 7/8/2022 بتوقيت فلسطين وتبدل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للافراج عن الاسير خليل العواوده ونقله للعلاج وكذا العمل علي الافراج عن الاسير بسام السعدي في اقرب وقت ممكن"، وفق "معا".




ومن جهتها، أصدرت السلطات المصرية، بياناً بشأن جهودها خلال الساعات الجارية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وقال البيان إن "القاهرة كثفت اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، داعية إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل اعتبارا من الساعة 23.30 مساء بتوقيت القدس"، مؤكداً أن مصر تبذل جهودها من أجل الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك الإفراج عنالأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أن إسرائيل وافقت على طلب مصر بوقف إطلاق النار، وتزامن ذلك مع إعلان مسؤول فلسطيني، أن وقف إطلاق النار فى قطاع غزة سيدخل حيز التنفيذ قبل منتصف الليلة.

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 43 قتيلاً وأكثر من 310 مصابين حتى الآن.
T+ T T-