الإثنين 26 سبتمبر 2022
موقع 24 الإخباري

مصرع 77 رياضياً أوكرانياً منذ بدء الحرب

لقي ما لا يقل عن 77 رياضياً أوكرانياً من المستوى الرفيع وفي مختلف الرياضات مصرعهم جراء الحرب الروسية، بحسب إحصائية نشرتها منظمة رياضية غير حكومية محلية تضم الضحايا المسجلين حتى تاريخ 11 يوليو(تموز) الماضي.

ونشرت وكالة أوكرانيفورم التقرير، الذي نشرته منظمة "سبورتس أنجيلس" (ملائكة الرياضة) غير الحكومية، والذي يحتوي على معلومات حول مصرع 77 رياضياً أوكرانياً في ظروف مختلفة منذ بدء الحرب في 24 فبراير(شباط) الماضي.

وتشير الوكالة إلى أن موقع المنظمة سيحدث قريباً هذه البيانات وسيضيف سبع حالات وفاة أخرى لرياضيين أوكرانيين لقوا حتفهم خلال الأسابيع الأخيرة.

وتضم القائمة المتخصصة في الكيك بوكسينغ، ميكولا زابافشوك، ولاعب الرغبي، ماكسيم شفيتس، والبطل المحلي في منافسات "سترونج مان" فاسيل بافيليف.

كما تضم القائمة السباح فلودومير أوليانيتسكي، ومدرب كرة الماء، فيتالي ليسون، ولاعبة الجمباز داريا كورديل ولاعب كرة القدم سيرهي بالانشوك.

وتم إنشاء المنظمة قبل عدة أشهر في أوكرانيا لتقديم المعلومات حول الرياضيين الذين لقوا حتفهم في الحرب، بعضهم تم تجنيدهم في القوات المسلحة للبلاد، وذلك بمساعدة لجنة الرياضات الأوكرانية.
T+ T T-