تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 8 أغسطس 2022 / 17:15

ثلاث ميزات مذهلة يجب أن يضيفها "واتس أب" لمنافسة "آمساج"

24- إعداد: سامي حسين

يكافح واتس أب دائماً ليكون تطبيق الرسائل النصية المفضل للكثيرين، لكن لا يزال هناك بعض التحسينات والميزات التي تجعل التطبيق أفضل.

فيما يلي 3 ميزات لا بد من توفرها في واتس أب تمنحه ميزة على المنافسين البارزين مثل "iMessage" من أبل، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

تحرير النصوص
كان تطبيق واتس أب في الصدارة عندما يتعلق الأمر بالسماح للمستخدمين "بإلغاء إرسال" الرسائل النصية. وأبل الآن على بعد أسابيع فقط من السماح بتحرير الرسائل بعد التسليم في نظام التشغيل iOS 16 ويحتاج واتس أب إلى اللحاق بالركب بسرعة.

والقدرة على تصحيح الأخطاء المطبعية بسهولة يمكن أن تكون ميزة منقذة للمستخدمين، خاصة إذا كنت قد ارتكبت خطأً محرجاً للغاية.

ميموجي
إحدى أفضل ميزات "iMessage" هي الميموجي، أي الصور الرمزية المخصصة التي تشبهك تماماً. ويمكنك إرسال ملصقات ميموجي وإنشاء مقاطع ميموجي متحركة مخصصة، وحتى استخدام ميموجي كوجهك أثناء مكالمات الفيديو عبر فيس تايم. وتشير الشائعات إلى ان واتس أب يعمل على إضافة ميزة مماثلة.

وسيكون إجراء مكالمة فيديو واتس أب كرسوم متحركة ممتعاً للغاية، وقد يكون ممكناً في الواقع في غضون عام، إذا كانت التسريبات صحيحة.

تحسين الدردشات الجماعية
تعد الدردشات الجماعية جزءاً لا يتجزأ من تجربة واتس أب، وسيكون كل من يستخدم واتس أب تقريباً في دردشة جماعية واحدة على الأقل، لكن هل هي جيدية بما فيه الكفاية.

كبداية يحتاج واتس أب إلى طرح قدرة المستخدمين على مغادرة المجموعات بصمت، وينبغي أن يكون مسؤولو المجموعة قادرين على حذف النصوص للجميع وليس لأنفسهم فقط. ويجب أن يفي واتس أب أيضاً بوعده بإضافة المجتمعات. وتم تصميم هذه المجتمعات لتكون مجموعات من المجموعات، ويمكن أن تحدث ثورة في طريقة استخدامنا للتطبيق.