الجمعة 7 أكتوبر 2022
موقع 24 الإخباري

جماهير الزمالك تطلق هاشتاقاً بشأن مرتضى منصور

مرتضى منصور (أرشيفية)
مرتضى منصور (أرشيفية)
أطلق عدد من مغردي ومشجعي نادي الزمالك، هاشتاقاً لصالح رئيس النادي المصري، مرتضى منصور، بعد حالة الاستقرار الذي يعيشها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم، وتصدره لفرق مسابقة الدوري المحلي.

والسؤال الذي يطرح نفسه حالياً، ماذا فعل مرتضى منصور لمواجهة المشاكل المادية التي كانت كفيلة بإخراج فرقه الرياضية من مصاف الكبار؟.

أصبح منصور معشوقاً لجمهور "الأبيض" بعدما بات الفريق يعيش أفضل فتراته في آخر 18 عاماً، ويحقق الإنجازات تلو الأخرى رغم الظروف الصعبة التي مر بها في الفترة الماضية.

ونجح رئيس النادي في إعادة فتح أبواب مدرسة الفن والهندسة وهو اللقب الذي اشتهرت به "القلعة البيضاء"، بالجمع بين الأداء الجميل وتحقيق الألقاب، وهو ما يعيشه الفريق الأول حالياً في آخر موسمين.

وكرر الزمالك إنجاز تحقيق ثنائية الدوري الكأس، بعدما تحقق تحت قيادة مرتضى منصور في 2015، عاد "الملكي" للفوز بها مجدداً في الموسم الماضي، بينما يسير بخطوات ثابتة نحو تكرار الإنجاز نفسه في الموسم الحالي، باقترابه من الفوز بلقب الدوري وكونه المرشح الأول للفوز بلقب كأس مصر.

وحقق الزمالك تحت قيادة مرتضى منصور لقب الدوري مرتين ولقب كأس مصر 6 مرات وأعاد الفريق إلى منصات التتويج في البطولات القارية بفوزه بلقب الكونفيدرالية وكأس السوبر الأفريقي، كما فاز بكأس السوبر المصري مرتين وكأس السوبر المصري السعودي.

ولا تقتصر إنجازات مرتضى منصور على مستوى كرة القدم، وامتدت إلى ألعاب الصالات ودعم فريق كرة اليد تحديداً بشكل قوي بالتعاقد مع صفقات من العيار الثقيل أبرزهم أحمد الأحمر، كريم هنداوي ومحمد ممدوح هاشم، حيث عاد فريق كرة اليد للهيمنة والسيطرة على اللعبة محلياً وافريقياً وعاد فريق الطائرة لمنصات التتويج مرة أخرى وكذلك الأمر بالنسبة لفريق كرة السلة الذي توج بالألقاب المحلية والأفريقية.

ويرتبط اسم مرتضي منصور بالعديد من الإنجازات التى حققها للنادي على رأسها الطفرة الإنشائية التى قام بها لتطوير مقر القلعة البيضاء في ميت عقبة، وتحويله إلى نادٍ يضم مرافق رائعة به مسجدين كبيرين، وحمامات سباحة والعديد من الحدائق بخلاف تطوير فرع النادي النهري.

وشهدت الفترة الأولى لمرتضى منصور مع الزمالك أيضاً العديد من الإنجازات، إذ تولى رئاسة النادي رسمياً في 2014، وشهد عهده المزيد من الاستقرار وتحقيق الألقاب الغائبة والتعاقد مع أفضل المدربين وأفضل اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق بهم.

وبدأ منصور عهده بالتعاقد مع صفقات من العيار الثقيل من أجل إحراز المزيد من البطولات والألقاب، مثل ثلاثي نادي اتحاد الشرطة خالد قمر، معروف يوسف وأحمد دويدار بالإضافة إلى التعاقد مع أيمن حفني وأعاد كلًا من شيكابالا ومحمد عبد الشافي.

ونجح في التعاقد مع أسماء لامعة مثل فرجاني ساسي، أشرف بن شرقي، محمد عواد، محمد أبو جبل، طارق حامد ومحمود علاء.

ويعتبر منصور أول رئيس نادي للزمالك ينجح في تحقيق حلم الجماهير البيضاء بإنشاء قناة خاصة بالنادي، والتي ظلت تدافع عن حقوق "الأبيض" أمام الهجوم الذي يتعرض له من بعض وسائل الإعلام.

واستمراراً لثقة أعضاء النادي فيه فقد تم انتخابه مجدداً رئيسا للقلعة البيضاء في الانتخابات التي أقيمت مطلع العام الجاري ليصبح بذلك رئيسا للنادي 3 دورات متتالية بخلاف دورة 2005.
T+ T T-