الجمعة 7 أكتوبر 2022
موقع 24 الإخباري

شركة روبوتات يابانية تصنع آلات ثقيلة تشبه البشر

حظيت شركة روبوتات يابانية باهتمام كبير بسبب آلياتها الثقيلة الفريدة، وهي عبارة عن روبوتات صناعية تشبه البشر ويمكن للإنسان التحكم بها عن بعد.

وتحاول إحدى الشركات اليابانية التركيز على مفاهيم مثل الروبوتات الصناعية في مصانع السيارات الآلية الحديثة، أو روبوتات إزالة الألغام التي تساعد على إنقاذ حياة البشر، من خلال روبوتات ذكية شديدة التحمل تشبه الإنسان وقادرة على أداء جميع أنواع الأعمال المنزلية المفيدة مع جذب محبي الشخصيات الكرتونية.



وكشفت شركة جينكي إيتاي، وهي شركة ناشئة في مجال الروبوتات تقع في مدينة كوساتسو بمحافظة شيغا اليابانية، مؤخراً عن نوع غير عادي ولكنه مثير للاهتمام من الآلات الثقيلة، وهو مثال على التكامل بين الإنسان والآلة. الآلة عبارة عن إنسان آلي معدني يشبه البشر برأس وجذع وذراعان.

وتم تصميم الروبوت لأداء أعمال الصيانة في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل إصلاح خطوط السكك الحديدية، أو استبدال إشارات الطرق وإصلاحها. ويمكن للروبوت أن يحل محل فرق العاملين البشريين، وبالتالي يقلل من مخاطر الحوادث الخطيرة المتعلقة بالعمل.



ويقوم الروبوت بشكل أساسي بتكرار حركات الإنسان داخل قمرة القيادة للآلات الثقيلة، ولدى الشخص المتحكم نظارات خاصة متصلة بأعين الروبوت، ويمكنه التحكم بدقة في حركة أذرعه باستخدام تقنية طورتها الشركة.

يذكر أن الآلات الثقيلة التي تنتجها شركة جينكي إيتاي باتت في المراحل النهائية من الاختبار، ومن المقرر أن تصل إلى السوق في وقت ما في  2024، بحسب موقع أوديتي سنترال.
T+ T T-