السبت 1 أكتوبر 2022
موقع 24 الإخباري

حيل نفسية تجعلك أكثر جاذبية

تعبيرية
تعبيرية
في مقطع لها على تيك توك، كشفت خبيرة نفسية رومانية تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها عن مجموعة من النصائح النفسية التي تجعل كل شخص يبدو جذاباً في أي مكان يتواجد فيه.

فيما يلي أهم هذه النصائح، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية:

استخدم يديك عندما تتحدث لتبدو أكثر ثقة



في مقطع الفيديو الذي حصد أكثر من 162000 مشاهدة، طلبت الخبيرة النفسية فرانشيسكا من متابعيها استخدام أيديهم عندما يتحدثون لأن ذلك يجعلهم يبدون أكثر ثقة. وقالت، إن استخدام إيماءات اليد يجعل الإنسان أكثر جاذبية، وينطوي على مستويات أعلى من الطاقة والجاذبية.

وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحركون أيديهم أثناء التحدث يُنظر إليهم على أنهم دافئون وعاطفيون وحيويون ومرحبون، في حين أن أولئك الذين لا يستخدمون إيماءات اليد يُنظر إليهم على أنهم باردون ومنغلقون. وأظهرت الدراسات أيضاً أن استخدام إيماءات اليدين تجعلك محبوباً أكثر وتشجع الناس على الاستماع إليك أكثر.

إضفاء مظهر مبلل على الشعر لزيادة الجاذبية



تنصح فرانشيسكا بابقاء شعرك رطباً لزيادة جاذبيتك. في السنوات الأخيرة أصبح مظهر الشعر المبلل ملفتاً للانتباه. وقد أثبتت كيم كارداشيان أن المظهر المبلل يمكن أن يبدو جذاباً بفستان “ميت غالا” لعام 2019، والذي بدا وكأنه يقطر بالماء. ويقول الخبراء إن تصفيفة الشعر المبللة تعطي مظهراً بسيطاً ينجذب إليه الآخرون دون أي عناء.

التحدث ببطء



الاندفاع بالحديث يجعلك تبدو بأنك غير واثق، في حين أن التحدث ببطء يجعلك تبدو مسترخياً وواثقاً. وهنالك العديد من الفوائد للتحدث ببطء بما في ذلك التمتع بمزيد من التحكم والشعور بمزيد من الاسترخاء والثبات.

تقول فرانشيسكا: “عندما تتحدث ببطء، تعطي من يستمع إليك وقتاً أطول لفهم واستيعاب كلماتك، إضافة إلى أنك تمنح كلماتك وزناً وقوة أكبر، وهذا يجعلك تبدو أكثر دراية وثقة. ويلهم التحدث ببطء الشغف لدى الآخرين ويثير لديهم المزيد من المشاعر، مما يجعلك أكثر جاذبية.

الابتسامة الصادقة ولغة الجسد الدافئة



تنصح فرانشيسكا، بالاستمتاع بالحياة وقضاء أوقات ممتعة، لأن ذلك يجعل الآخرين ينجذبون إليك بقوة. فعندما تكون سعيداً وتستمتع بحياتك، ينجذب الناس إليك لأنهم متشابهون في طبيعتهم ولأنهم يريدون أن يكونوا مثلك. هذا النوع من الحياة الخالية من الهموم يجذب الناس نحوك على الفور. 
T+ T T-