الخميس 11 أغسطس 2022 / 14:01

شباب إماراتيون: القيادة الرشيدة فتحت آفاق المستقبل في مختلف المجالات

أكد شباب إماراتيون أن القيادة الرشيدة للدولة أولتهم عناية كبيرة من خلال المشاريع والمبادرات المختلفة التي تهدف إلى رفدهم بالعلم، والمعرفة، وفتح آفاق المستقبل لهم في كافة المجالات العلمية، والرياضية، والثقافية، والاقتصادية، وغيرها.

وأشاروا في حديث لـ24 بمناسبة يوم الشباب العالمي، إلى حرص القيادة الرشيدة على أبناء زايد ليكونوا خير بناة للوطن ويساهموا في وصول الإمارات لمصافي الدول المتقدمة وتحقيق رؤيتها المستقبلية.

آفاق المستقبل
وأكد الشاب عبد الله الشامسي- طالب جامعي- أن القيادة الرشيدة فتحت لجميع أبناء زايد آفاق التعليم المستقبلي من خلال تدشين فروع لأهم الجامعات العالمية في الدولة، مشيراً إلى أنه يتخصص في الهندسة المعمارية، ويأمل أن يعمل في المستقبل بما يخدم الوطن، كإنشاء أهم المباني والصروح التي تظهر النماذج الإماراتية المتفرد في البناء والتطوير.

خدمة الوطن
أما الشاب سعود الشحي، طالب جامعي، فرأى أن قيادة دولة الإمارات تُعنى بالشباب من خلال المجالس المتنوعة التي تعمل على استهداف هذه الفئة من المجتمع بمبادرات متنوعة، مبيناً أنه شارك في العديد من الحلقات النقاشية التي نظمتها المجالس حول الاستفادة من الطاقة الشبابية في خدمة الوطن، واستغلال أوقات الفراغ خاصة في الإجازات الصيفية وهو ما أدى إلى حصوله على معلومات قيمة وهامة.

إتاحة الفرص
وقال الشاب أحمد جمعة المهيري، إن "القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تتيح كافة الفرص الممكنة لجيل الشباب ليكونوا مشاركين في عملية البناء والتنمية"، مشيراً إلى أنه شارك في العديد من ورش العمل الخاصة بالشباب، وشارك أيضاً في خدمة الوطن من خلال التطوع في العديد من المبادرات المجتمعية.

فخر واعتزاز
أما الشاب سيف البلوشي، فقال: "نحن محظوظون في دولة الإمارات بقيادة تضعنا نصب عينها وتسعى دائماً لفتح كافة مجالات العمل أمامنا سواء في المجال الاقتصادي، أو الثقافي، أو المشاريع المختلفة، لنساهم في وصول الإمارات لمصافي الدول المتقدمة وتحقيق رؤيتها المستقبلية، وهو ما يدعونا إلى الفخر والاعتزاز بقيادتنا وحرصها الكبير علينا".

المشاركة الإيجابية
ورأت الشابة فاطمة الحمادي، أن القيادة الإماراتية تعزز المشاركة الايجابية لدى شباب الوطن من خلال إشراكهم في المشاريع التنموية والمبادرات المتنوعة التي تستهدف طاقاتهم الإنتاجية، مبينة أنها شاركت في العديد من البرامج ومنها التطوع مع الشباب في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي أثرى معرفتها وساهم في تعريفها على معظم ثقافات العالم.