الإثنين 26 سبتمبر 2022
موقع 24 الإخباري

"لن نتسامح".. بلينكن يحذر إيران من عواقب وخيمة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن (أرشيف)
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن (أرشيف)
علق وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على إعلان وزارة العدل عن اعتقال إيراني كان يخطط لاغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، بقوله "لن نتسامح".

وقال بلينكن في تغريدة عبر تويتر، اليوم الخميس، "رسالتنا إلى إيران واضحة: لن نتسامح مع التهديدات بالعنف ضد الأمريكيين - وهذا يشمل بالتأكيد المسؤولين الحكوميين السابقين"، مضيفاً "أي هجوم سيواجه عواقب وخيمة".


وكشفت وزارة العدل الأمريكية، أمس الأربعاء، تفاصيل محاولة مواطن إيراني، هو عضو في الحرس الثوري، اغتيال جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي السابق، في عهد دونالد ترامب.

وذكر بيان للوزارة نشر على موقعها الإلكتروني أن وثائق قضائية أظهرت أنه بدءاً من أكتوبر عام 2021، حاول شهرام بورصافي، المعروف أيضا باسم مهدي رضائي (45 عاما) استغلال "مرافق التجارة الدولية"، لاغتيال بولتون، على الأرجح رداً على مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري، قاسم سليماني، في يناير (كانون الثاني)من عام 2020.

وذكرت الوزارة أن بورصافي، الذي يعمل نيابة عن الحرس الثوري، حاول دفع أموال لأفراد في الولايات المتحدة من أجل تنفيذ جريمة القتل في العاصمة الأميركية، واشنطن، أو ولاية ماريلاند المجاورة.
T+ T T-