فلسطينيون يرفعون صورة الأسير خليل عواودة خلال فعالية مطالبة بالإفراج عنه (أرشيف)
فلسطينيون يرفعون صورة الأسير خليل عواودة خلال فعالية مطالبة بالإفراج عنه (أرشيف)
الخميس 11 أغسطس 2022 / 15:44

إسرائيل تنقل الأسير خليل عواودة إلى المستشفى بعد تدهور حالته

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن السلطات الإسرائيلية قررت نقل الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام خليل عواودة من سجن الرملة إلى مستشفى إسرائيلي، بعد تدهور حالته الصحية.

وفي وقت سابق الخميس، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن تدهوراً طرأ على الحالة الصحية للأسير عواودة، والذي تطالب حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بالإفراج عنه ضمن اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، الذي دخل حيز التنفيذ مساء الأحد الماضي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "تدهوراً آخر طرأ على صحة خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ حوالي ثلاثة أشهر احتجاجاً على اعتقاله الإداري".

وأضافت أن "جمعية أطباء بلا حدود قدمت تقريراً إلى المحكمة أنه يتعين نقل عواودة إلى المستشفى في ظل احتمال تعرضه لتلف دماغي وضرر في الجهاز العصبي، وتوجهت الجمعية كذلك برسالة مستعجلة بهذا الخصوص إلى وزراء الصحة والدفاع والأمن الداخلي".

وتضمن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرمته مصر بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، على أن تعمل القاهرة للإفراج عن الأسيرين عواودة، وبسام السعدي القيادي في الحركة، إلا أن إسرائيل تقول إن اتفاق التهدئة لا يتضمن وعوداً بالإفراج عن أي من الأسرى الفلسطينيين.