السبت 1 أكتوبر 2022
موقع 24 الإخباري

غانتس: "الجهاد الإسلامي" وكيل عنيف لإيران

عناصر من سرايا القدس (أرشيف)
عناصر من سرايا القدس (أرشيف)
قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الخميس، إن "إيران تقدم ملايين الدولارات سنوياً لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية لتمكينها من مهاجمة إسرائيل".

وقال غانتس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القبرصي شارالامبوس بيتريدس، إن "الحرس الثوري الإيراني يتولى مسؤولية نقل الخبرات العسكرية للجهاد الإسلامي، ويعمل على تسهيل تهريب المواد اللازمة للصناعات العسكرية إلى غزة"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "جيروزالم بوست" اليوم الخميس.

وتأتي تصريحات غانتس بعد أقل من أسبوع من انتهاء جولة التصعيد الأخيرة بين الجيش الإسرائيلي و"الجهاد الإسلامي" في غزة، والتي أسفرت عن مقتل 44 فلسطينياً وعشرات الجرحى، بينهم قرابة 15 شخصاً ينتمون للحركة الفلسطينية.

وخلال جولة التصعيد الأخيرة، رد "الجهاد الإسلامي" على القصف الإسرائيلي بإطلاق قرابة 1000 صاروخ نحو المناطق المتاخمة لقطاع غزة، دون أن تسفر عن أي خسائر بشرية في الجانب الإسرائيلي.

وقال غانتس، إن "إيران كانت متورطة في جبهة غزة، من خلال دعمها المستمر للجهاد الإسلامي". وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن "الجهاد الإسلامي في غزة هو وكيل عنيف لإيران. وقيادات الحركة تزور طهران بشكل مستمر للقاء المسؤولين الإيرانيين".
T+ T T-