الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
موقع 24 الإخباري

أنشيلوتي: مونديال 2022 سيجبر الريال على التغيير

أنشيلوتي (رويترز)
أنشيلوتي (رويترز)
قال مدرب ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، اليوم السبت، إن فريقه بطل أوروبا سيضطر إلى إشراك لاعبيه بالتناوب طوال الوقت، حتى يحافظ على تألق ولياقة الجميع مع اقتراب نهائيات كأس العالم التي تنطلق بعد أقل من 100 يوم.

ويشعر أنشيلوتي بالقلق على أحوال اللاعبين بعد انتهاء البطولة التي تنطلق في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي قبل مباراة فريقه الأولى في موسم الدوري الإسباني خارج ملعبه في مواجهة ألميريا الصاعد حديثاً غداً الأحد: "حتى كأس العالم لن نواجه الكثير من المشكلات لأن اللاعبين يرغبون في التوجه لكأس العالم في حالة طيبة".

وتابع: "السؤال الأكبر هو كيف سيعود اللاعبون بعد كأس العالم.. علينا تقييم حجم الإرهاق الذي حل باللاعبين، هذه أمور نبحث عن أجوبة لها الآن، هذه تجربة جديدة بالنسبة لنا جميعاً".

وأوضح أنشيلوتي أن هذا هو أحد أهم الأسباب التي دفعته لأن يطلب من النادي عدم الاستغناء عن أي من اللاعبين الفائزين بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا مع الفريق هذا الصيف.

وقال أنشيلوتي أن هذا أيضاً دفعه للرغبة في تعزيز تشكيلة الفريق في بعض المراكز.

ومضى أنشيلوتي قائلاً: "الفكرة هي تنفيذ تناوب أكبر في إشراك اللاعبين مقارنة بالعام الماضي، وسيكون بوسعي القيام بهذا بصورة أكبر هذا الموسم بسبب وجود تشكيلة قوية جداً وأكثر تكاملاً على كل المستويات مما كانت عليه في العام الماضي".

وقال أنشيلوتي إنه يتوقع أن يستفيد من المهاجم إيدن هازارد في أكثر من مركز خلال الموسم الحالي لكن اللاعب البلجيكي الدولي لابد أن يكون في كامل اللياقة أولاً.

وقال المدرب الإيطالي: "حتى الآن لا أعرف المدة التي يمكنه اللعب خلالها لكنه بالتأكيد سيلعب أكثر من العام الماضي، يمكنه اللعب في مراكز مختلفة.. على الجناح.. على اليسار.. على اليمين.. وفي قلب الهجوم".

ولم يكشف المدرب أنشيلوتي عن تشكيلته الأساسية لمباراة الأحد، لكن غياب رودريغو مؤكد بسبب إصابة في العضلات.
T+ T T-