الأربعاء 28 سبتمبر 2022
موقع 24 الإخباري

كيفية عمل رمز QR بالمجان

تعبيرية
تعبيرية
رموز الاستجابة السريعة المعروفة أكثر باسم رموز QR هي رموز شريطية ثنائية الأبعاد تحتوي على معلومات يتم مسحها ضوئياً بواسطة كاميرا الهاتف، ويتم تفسيرها بواسطة الجهاز.

ويمكن أن تؤدي هذه المعلومات إلى دخول موقع ويب أو قاعدة بيانات أو محتوى وسائط متعددة أو ملف، ويمكن استخدامها في الواقع المعزز والإعلان والوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير.

كيفية عمل رمز الاستجابة السريعة:

غوغل كروم
يمكنك إنشاء رموز الاستجابة السريعة مجاناً باستخدام متصفح غوغل كروم. و يتوفر خيار إنشاء رمز الاستجابة السريعة على غوغل كروم لسطح المكتب وعلى كل من أندرويد وآي أو إس.



لإنشاء رمز الاستجابة السريعة على كروم من جهازك المحمول، ما عليك سوى النقر على Share on iOS أو القائمة، ثم Share on Android ثم تحديد إنشاء رمز QR و بمجرد إنشاء الرمز الخاص بك، يمكنك مشاركته مع الآخرين أو حفظه على جهازك.

ومع ذلك فإن خيار غوغل كروم هو أساساً لمشاركة مواقع الويب، ولا تدعم هذه الأداة البسيطة الأنواع الأخرى من استخدامات رمز الاستجابة السريعة، مثل الارتباط بتنزيل تطبيق أو ملف وسائط متعددة أو مشاركة نص أو جهات اتصال.



QRbot
QRbot هو أفضل خيار مجاني لمستخدمي سطح المكتب، على الرغم من أنه لا يسمح بقدر كبير من التخصيص مثل البعض الآخر. على موقع الويب، يمكنك اختيار إنشاء رمز الاستجابة السريعة لعنوان URL أو بطاقة جهة اتصال أو للانضمام إلى شبكة واي فاي أو لإرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو إجراء مكالمة. ثم ببساطة انقر فوق "تنزيل" لحفظ رمز الاستجابة السريعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



QR.io
يعد إنشاء رمز الاستجابة السريعة باستخدام موقع الويب QR.io أمراً سهلاً للغاية، على الرغم من أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب لتنزيل رمز الاستجابة السريعة. وسيبدأ هذا إصداراً تجريبياً مجانياً لمدة سبعة أيام. ويتيح لك موقع الويب ربط رمز الاستجابة السريعة الخاص بك بالعديد من الخيارات، مثل التطبيقات وصفحات الوسائط الاجتماعية والقسائم والتعليقات أو نماذج المراجعة والقوائم وتفاصيل الحدث. ما عليك سوى النقر فوق أحدها، وملء المعلومات الخاصة بما تريد ربط الكود به، وتخصيصه. ثم يمكنك تنزيل التعليمات البرمجية الخاصة بك بتنسيقات PNG أو SVG.



مولد رمز الاستجابة السريعة، مدعوم من بيتلي
QR Code Generator المدعوم من بيتلي خدمة تقصير الروابط، هي خدمة أخرى تُستخدم لإنشاء رموز الاستجابة السريعة بسهولة. وكما هو الحال مع QR.io يمكنك إنشاء أكواد تؤدي إلى عنوان URL ، و vCard والنص، والبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة، وواي فاي، وبيتكوين، والوسائط الاجتماعية، وبي دي إف، وتطبيقات الهاتف المحمول، والوسائط المتعددة.

ما عليك سوى اختيار خيار الارتباط برمز الاستجابة السريعة الخاص بك، ثم إدخال عنوان URL لموقع الويب أو إسقاط الملف على الموقع. بعد ذلك، قم بتخصيص وتنزيل رمز الاستجابة السريعة المكتمل. تستغرق العملية برمتها أقل من 5 دقائق، بحسب موقع زد نت.


T+ T T-