تعبيرية
تعبيرية
الأحد 14 أغسطس 2022 / 18:31

أبل تحظر آخر تحديث لتلغرام بسبب مجموعة رموز تعبيرية جديدة

24- إعداد: سامي حسين

منذ أن أطلقت أبل متجر تطبيقاتها انخرط المطورون الكبار والصغار في عمليات الحصول على موافقة الشركة، وتأخر حصول هذه التطبيقات على الموافقة أو تمت إزالتها بالكامل، وآخر هذه التطبيقات التي تعرضت للحظر هو تطبيق المراسلة المعروف تلغرام.

وقال الرئيس التنفيذي لتلغرام بافيل دوروف إن التحديث الأخير للتطبيق قد توقف في عملية مراجعة أبل لمدة أسبوعين دون أي توضيح من الشركة حول سبب التأجيل.

وتم إصدار التحديث أخيراً يوم أمس، وانتقل دوروف مرة أخرى إلى تلغرام لمناقشة ما حدث. ويقول الرئيس التنفيذي إن شركة أبل أخبرت تلغرام أنه سيتعين عليها إزالة ميزة جديدة تسمى تيليموجي، والتي وصفها دوروف بأنها إصدارات رسوم متحركة ذات جودة أعلى من الرموز التعبيرية القياسية، وهي تشبه مجموعة الرموز التعبيرية الأساسية التي تستخدمها أبل ولكن مع بعض الرسوم المتحركة المبهجة التي يمكن أن تساعد بالتأكيد في جعل الرسائل أكثر تعبيراً قليلاً.

وكتب دوروف "هذه خطوة محيرة من قبل أبل لأن تيليموجي كانت ستضيف بُعداً جديداً بالكامل إلى الرموز التعبيرية الثابتة منخفضة الدقة وكانت ستثري بشكل كبير نظامها البيئي، وليس من الواضح تماماً كيف ستثري هذه الميزة النظام البيئي الشامل لشركة أبل، ولكن لا يزال الأمر يبدو محيراً للغاية بالنسبة لشركة أبل، خاصة وأن تلغرام لديها بالفعل مجموعة من الرموز التعبيرية وخيارات الملصقات التي تتجاوز المجموعة الافتراضية الموجودة Ios".

و في الواقع، أشار دوروف إلى أن هناك أكثر من 10 حزم رموز تعبيرية جديدة في آخر تحديث لبرنامج تلغرام، وقال إن الشركة ستستغرق وقتاً لجعل تيليموجي "أكثر تميزاً ويمكن التعرف عليه".

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال هناك الكثير من التحسينات المتعلقة بالرموز التعبيرية في تحديث تلغرام الأخير. وتقول الشركة إنها تطلق "منصة رموز تعبيرية مفتوحة" حيث يمكن لأي شخص تحميل مجموعة الرموز التعبيرية الخاصة به والتي يمكن للأشخاص الذين يدفعون مقابل خدمة تلغرام المميزة استخدامها، بحسب موقع إن غادجيت.