تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 15 أغسطس 2022 / 21:31

حيلة ذكية لإزالة الصدأ باستخدام الكاتشب

24- إعداد: سامي حسين

إذا كان لديك أجهزة وأشياء معدنية حول منزلك، خاصة في أماكن معرضة للرطوبة مثل الحمام، فمن المحتمل أنك واجهت بعض بقع الصدأ البني الصغيرة التي تظهر على أسطحها.

وعلى الرغم من أن الصدأ يمكن أن يجعل عنصراً ما يبدو أقل جاذبية، إلا أنه ليس بالضرورة علامة على أنك بحاجة إلى التخلص منه حيث توجد طرق لإزالة الصدأ وإعادة جهازك إلى لمعانه من جديد.

وشارك عشاق خبيرة التنظيف السيدة هينش - الاسم الحقيقي صوفي هينشليف - مؤخراً العديد من طرق تنظيف الصدأ هذه على مجموعة على فيس بوك مع بعض الطرق التي تثير الدهشة أكثر من غيرها، بما في ذلك حيلة واحدة مثيرة للجدل تستخدم عنصراً من المطبخ.

و سألت إحدى النساء على مجموعة نصائح للتنظيف "يصر زوجي على وجود صناديق من الفولاذ المقاوم للصدأ في الحمامات. أنا أكرهها لأنها دائماً ما تصبح صدئة. هل يعرف أي شخص كيفية إزالة هذا الصدأ أو ما هو الأفضل لتنظيفها مع من فضلكم؟".
و سارع العديد من محبي التنظيف إلى تقديم عدة حلول مختلفة لمشكلتها، بما في ذلك بعض الأشخاص الذين نصحوا باستخدام كاتشب الطماطم وورق القصدير لإزالة بقع الصدأ في أي وقت.



وقال أحد المستخدمين "أنا فقط أمسح فوق بقع الصدأ بقطعة قماش مبللة. كان لدي إحدى هذه الصناديق منذ سنوات ولم يتشكل الصدأ عليها على الإطلاق. ولكن إذا ظهرت بقع صدأ، فاستخدمي الكاتشب ورقائق القصدير المشدودة للتخلص من بقع الصدأ".

وشرح شخص آخر أن الكاتشب يعمل كالسحر قائلاً: "استخدمي رقائق القصدير وصلصة الطماطم ثم افركيها. إنها مثل السحر".

و لم يتم تقديم الكاتشب كحل فقط، حيث اقترح عشاق التنظيف الآخرون على المرأة تجربة زيت الأطفال وعصير الليمون وحتى الكوكا كولا، و كتب أحدهم "بعد تنظيف الحاوية، ضعي القليل من زيت الأطفال لتلميعها، فهو يحميها من الرطوبة. كما أن زيت الأطفال يدوم لفترة على السطح أيضاً، لذا لن تحتاجي إلى القيام بذلك في كل مرة".