الثلاثاء 16 أغسطس 2022 / 11:25

رابطة المحترفين تعلن القوائم النهائية للمرشحين على جوائزها

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم عن القوائم النهائية المختصرة للمرشحين على جوائز الرابطة لموسم 2021-2022 تمهيداً للإعلان عن الفائزين بهذه الجوائز في حفل الرابطة، والمقرر في 27 أغسطس (آب) الحالي بقصر الإمارات.

وكشفت نتائج التصويت، على قائمة المرشحين للجوائز عن 24 مرشحاً في "القائمة النهائية المختصرة"، انتظاراً للحظة التتويج في الحفل، الذي يتم خلاله تكريم الأفضل في 15 فئة.

وأغلق، الأربعاء الماضي، باب التصويت على قائمة المرشحين لجوائز رابطة المحترفين، والذي استمر من 5 إلى 10 أغسطس (آب) الحالي، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، والتطبيقات عبر الهواتف الذكية، وحسابات الرابطة في منصات التواصل الاجتماعي، وشهد إقبالاً كبيراً من المشاركين والجماهير.

ويتنافس على فئات الجوائز المختلفة، حسب النتائج الأولية، 3 لاعبين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، وتضم القائمة المختصرة الثلاثي إسماعيل مطر "الوحدة"، وبندر الأحبابي "العين"، وعلي صالح "الوصل"، ويتنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي الثلاثي سفيان رحيمي، ولابا كودجو "العين"، وكايو لوكاس "الشارقة".

وتضم قائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، الثلاثي محمد عباس "العين"، وحارب عبدالله سهيل "شباب الأهلي"، وسلطان عادل "اتحاد كلباء"، فيما يتنافس الثلاثي إريك جورجينيس "العين"، وعثمان كامارا "الشارقة"، وعصام فائز "عجمان" على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد من المقيمين أو من مواليد الدولة.

وتشهد جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، منافسة الثلاثي خالد عيسى "العين"، وعلي خصيف "الجزيرة"، ومحمد الشامسي "الوحدة"، ويتنافس 3 مدربين على جائزة القائد لأفضل مدرب، وتضم القائمة المختصرة سيرجي ريبروف "العين"، وجوران تيفجودج "عجمان"، وأورلاريو كوزمين "الشارقة".

ويتنافس الثلاثي علي مبخوت "الجزيرة"، وسفيان رحيمي "العين"، وعمر خربين "الوحدة" على جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، وتضم قائمة المرشحين لجائزة "أجمل هدف" أهداف الثلاثي لابا كودجو "العين" أمام الوحدة، وعلي صالح "الوصل" أمام شباب الأهلي، وإسماعيل مطر "الوحدة" أمام العروبة.

وتنقسم الجوائز لثلاث فئات رئيسية، وهي: جوائز بناءً على الإحصائيات، وجوائز حسب التصويت، وجائزة حسب المعايير.

وتشمل قائمة الجوائز التي يتم تحديد الفائزين بها عبر التصويت؛ الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، والكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، وجائزة القائد لأفضل مدرب، وجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، وجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد من المقيمين أو من مواليد الدولة، والقفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، وجائزتي أجمل هدف، وأفضل منصة رياضية رقمية.

وتضم الجوائز المبنية على الإحصائيات: جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك للمحترفين، وجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عامًا، وجائزة أعلى حضور جماهيري، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين، وفريق الأحلام.

أما الجائزة وفق المعايير، فهي جائزة التميز في الاحتراف والتراخيص، للنادي الذي يستوفي المعايير المحددة في نظام ترخيص الأندية، بالإضافة لمعايير ضبط الجودة، والعقوبات الإدارية، والتعاون والترتيب العام في جميع المسابقات باستثناء مباراة السوبر.