(أرشيف)
(أرشيف)
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 / 16:32

أنقرة: سوريا تريد حلاً عسكرياً.. ودمشق تؤكد القضاء على الإرهاب

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن دمشق ترى أن حل الأزمة لديها عسكرياً بينما ترى أنقرة أن الحل يكمُن في القنوات السياسية، فيما ردّت دمشق تتقدم بخطى ثابتة نحو "تحقيق النصر النهائي على الإرهاب وإعادة الاستقرار".

وأضاف أوغلو خلال مؤتمر صحافي مع نظيره اللاتفي إدغار رينكيفيتش اليوم الثلاثاء، إن "النظام السوري لا يؤمن بالحل السياسي بل بالعسكري والحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي".

ودعا الوزير أوغلو إلى التواصل بين المعارضة والنظام السوري"، مشيراً إلى أن "المعارضة السورية تثق بتركيا ونحن لم نتخلى عنها أبداً".

دمشق: نحو القضاء على الإرهاب
فيما أكد نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع السوري العماد علي محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن سوريا، بدعم من الدول الصديقة، تتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق النصر النهائي على الإرهاب وإعادة الاستقرار .

وشدد الوزير عباس على وجوب "خروج جميع القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي على أراضي سوريا لبسط سيطرة الدولة عليها والتمكن من استثمار مواردها الوطنية التي تتعرض للنهب والسرقة".

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا) عن العماد عباس قوله، في كلمة اليوم خلال مشاركته بمؤتمر موسكو العاشر للأمن الدولي:"يسرني أن أشارك معكم اليوم للمرة الأولى في هذا اللقاء المهم والغني وهذا المؤتمر تزداد أهميته في كل عام تبعاً لازدياد المخاطر التي تهدد الأمن الدولي والتحديات التي تواجه دولنا والتي تفرض علينا تكثيف الجهود والتعاون لما فيه خير بلداننا وشعوبنا جمعاء".