الإثنين 26 سبتمبر 2022
موقع 24 الإخباري

أشياء لا تفعلها أثناء تنظيف شاشة التلفزيون

تعبيرية
تعبيرية
يمكن أن يلحق استخدام الأساليب الخاطئة في تنظيف شاشات التلفزيون، ضرراً كبيراً بها لدرجة إتلافها في الكثير من الأحيان، لذا لا بد من التعرف على هذه الأساليب الخاطئة وتلافيها.

فيما يلي أهم الأخطاء التي قد تؤدي إلى إتلاف الشاشة أثناء تنظيفها، وفق ما أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

استخدام المناشف والمناديل لتنظيف الشاشة



معظم شاشات التليفزيون حساسة للضغط وعرضة للخدوش. حتى الألياف الموجودة على الأنسجة والمناشف يمكن أن تلحق الضرر بشاشة التلفزيون. يُنصح باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف شاشة التلفزيون سواء كانت شاشة LCD أو OLED أو بلازما أو شاشة CRT قديمة. هذا النوع من القماش مناسب لإزالة بصمات الأصابع والبقع من شاشة التلفزيون دون إتلافها.

فرك شاشة التلفزيون بقوة



شاشات التلفزيون هشة ويمكن أن تتلف إذا تم الضغط عليها أو تعرضت للفرك بشدة. تأكد من مسح الشاشة برفق قدر الإمكان.

رش محلول التنظيف مباشرة على الشاشة



لا ترش أبداً أي محلول تنظيف على شاشة التلفزيون مباشرةً. ضعه دائماً على قطعة القماش أولاً ثم امسحها برفق. قد يؤدي رش المحلول مباشرةً إلى ترك علامات أو بقع دائمة على الشاشة.

رش السوائل على أجزاء التلفزيون الخلفية



أثناء تنظيف جهاز التلفزيون، لا يجب رش أي نوع من سائل التنظيف عليه. قد تؤدي سوائل التنظيف إلى إتلاف الأجزاء الداخلية للتلفاز. إذا كنت ترغب في استخدام سائل لتنظيف جهازك، فعليك رشه على قطعة قماش أولاً.

تشغيل التلفزيون أثناء التنظيف



تأكد من إيقاف تشغيل التلفزيون أثناء التنظيف لأن هذا يقلل من فرص حدوث أي ماس كهربائي. من الأسهل أيضاً اكتشاف الأوساخ وإزالتها عندما تكون الشاشة سوداء، ويكون الغبار مرئياً بشكل أفضل على الشاشة المظلمة.

مسح شاشة التلفزيون في كل الاتجاهات



أثناء تنظيف شاشة التلفزيون، يجب أن تمسح أولاً في اتجاه واحد (عمودياً أو أفقياً) وفي المرة الثانية يجب أن تفعل ذلك في الاتجاه المعاكس. تساعد هذه الطريقة في التأكد من عدم ترك أي بقعة على الشاشة. كما أنها تساعد على تجنب ظهور الخطوط على الشاشة أثناء التنظيف.

عدم تغيير القماش أثناء التنظيف



من المهم تغيير قطعة قماش التنظيف لأنها تلتقط الغبار. بمجرد أن تلتقط قطعة القماش الغبار، يمكن أن تترك خدوشاً على الشاشة أثناء المسح. عن طريق تغيير القماش، يمكنك التقاط المزيد من الغبار من الشاشة دون ترك بقع خشنة.

عدم ترك الشاشة تجف



بمجرد الانتهاء من تنظيف شاشة التلفزيون، اترك الشاشة تجف تماماً قبل إعادة توصيل التلفزيون. يمكن أن تخلق البقع الرطبة وهجاً على الشاشة يمكن رؤيته بسهولة.
T+ T T-