تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 17 أغسطس 2022 / 15:51

ربع مستخدمي أندرويد يخططون للانتقال إلى آي فون لهذا السبب

24- إعداد: سامي حسين

أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة Beyond Identity شمل 1003 من الأمريكيين أن هواتف آي فون يمكن أن تجذب أكثر من مليار شخص من مستخدمي أندرويد.

ووفقاً لتقرير صادر في أبريل (نيسان)، اكتسب نظام التشغيل iOS بثبات حصة محددة على مدار السنوات الأربع الماضية، على الرغم من أن أندرويد لا يزال يحتفظ بنصيب الأسد بنسبة 69.74% من الكعكة. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن التقرير أشار إلى أن الأسواق المختلفة لها تفضيلات مختلفة، وفي بعض المناطق مثل إفريقيا، قد يكون ارتفاع أسعار أجهزة آي فون أحد الأسباب التي تدفع الناس إلى استخدام أندرويد. ووفقاً لذلك التقرير، يمتلك iOS نحو 54% من سوق أنظمة التشغيل في أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

ولفتت Beyond Identity إلى أن الأمن هو أحد العوامل الرئيسية الحاسمة عندما يتعلق الأمر بحروب أنظمة التشغيل. وعلى ما يبدو، فإن 25% من مستخدمي أندرويد المقيمين في الولايات المتحدة يفكرون في الانشقاق إلى iOS والسبب وراء التبديل المحتمل لـ 49 % منهم هو أن آي فون يُنظر إليه على أنه أكثر أمانا.

وأفادت العديد من التقارير بوجود ثغرات أمان في أندرويد، على الرغم من أن منتجات أبل ليست محصنة ضد المتطفلين أيضاً. ويشير التقرير إلى أنه على الرغم من أن أكثر من 40 % من كلتا المجموعتين قد تعرّضت لهجمات برمجيات خبيثة أو عمليات احتيال، فقد أبلغ المزيد من مستخدمي أبل عن عدم تعرضهم لخرق أمني من أي نوع، وعند حدوث الهجمات، كان مستخدمو iOS أكثر عرضة بنسبة 20 نقطة مئوية لاستعادة بياناتهم بالكامل.

وقد يتحول ما يقرب من ربع المشاركين في الاستطلاع إلى أبل، حيث يغري أحدث إصدار لنظام التشغيل العملاق iOS 16 عدداً كبيراً من مستخدمي أندرويد للحصول على آي فون لأنه يتضمن العديد من ميزات الأمان لحماية الأشخاص من برامج التجسس، بحسب موقع فون أرينا.