الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
موقع 24 الإخباري

مزاد سباقات دبي للخيول 17 سبتمبر

راشد بن دلموك آل مكتوم (وام)
راشد بن دلموك آل مكتوم (وام)
تنظم هيئة الإمارات لسباق الخيل "مزاد سباقات دبي للخيول" 17 سبتمر (أيلول) المقبل بالتعاون مع دار مزادات تترسولس الرائدة في مزادات خيول السباقات في أوروبا.

وسيشهد المزاد الذي يقام بالتزامن مع قرب انطلاق موسم سباقات الخيل الإماراتية 2022-2023 في 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، عرض مجموعة من الخيول ونجوم المستقبل بمنطقة الشرق الأوسط.

ويبدأ المزاد مساء السبت، 17 سبتمبر المقبل في المحجر البيطري بميدان /إسطبلات نوفا/ المطلة على منصة مضمار ميدان، وسيكون بالإمكان معاينة الخيول في نفس المكان يومي 15 و16 سبتمبر (أيلول).

وقال نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباق الخيل الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم: "يسرنا عرض بعض من الخيول الاستثنائية على قاعدة الملاك الحاليين بالدولة، ونأمل أن يسهم ذلك في تشجيع ملاك جدد على الاستثمار في صناعة سباقات الخيل الإماراتية، لاسيما وأن مزاد السباقات في دبي يمتاز بجودة عالية، وسجل راسخ في تخريج خيول فائزة في مختلف مضامير الدولة، بل والبعض منها حقق نجاحات في حفل كأس دبي العالمي".

وجرى اختيار جميع الخيول بعناية من قبل ماري سوليفان، مديرة إنتاج خيول السباقات في "جودلفين".

جدير بالذكر أن "ديزرت ويزدوم" ابن "دباوي" نجم النسخة الماضية من المزاد، والذي تم شراؤه بمبلغ 70 ألف درهم فقط، فاز بشكل رائع بسباق برج نهار /الفئة 3/ في حفل سوبر ساترداي قبل أدائه القوي الذي حل به ثانياً في سباق جودلفين مايل /الفئة 2/ في أمسية كأس دبي العالمي مارس الماضي، بإشراف المدرب الإماراتي الصاعد أحمد الشميلي، والذي تم تعيينه مؤخراً مدرباً لدى نادي دبي لسباق الخيل.

وتطبق الشروط المعتادة للمزاد ومنها عدم السماح بتصدير أي من خريجي المزاد حتى نهاية موسم السباقات المحلية 2022-2023، ويتم استلام جميع الخيول في 18 سبتمبر (أيلول)
T+ T T-