الإثنين 26 سبتمبر 2022
موقع 24 الإخباري

50 قتيلاً وجريحاً بقصف في ريف حلب السوري

صورة متداولة لإسعاف مصابين بموقع القصف (تويتر)
صورة متداولة لإسعاف مصابين بموقع القصف (تويتر)
أكد مصدر طبي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي السوري أن أعداد القتلى والجرحى جراء القصف الصاروخي على المدينة اليوم الجمعة تجاوز 50 شخصاً، فيما حمل مصدر بالمعارضة السورية قوات سورية الديمقراطية (قسد) المسؤولية عن القصف .

وقال المصدر الطبي، الذي يعمل في مشفى الباب الوطني لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ): " ارتفع عدد القتلى والجرحى إلى 13 قتيلاً وأكثر من 39 جريحاً ، وهناك أطفال بين القتلى والجرحى ".

وأضاف المصدر أن " بين الجرحى حالات حرجة وربما يرتفع عدد القتلى إلى أكثر من 15 وهناك حالات بتر أطراف وتم عبر مكبرات المساجد طلب التبرع بالدم ".

من جانبه أكد مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية " استهداف سوق لبيع الخضار وسط مدينة الباب والذي يكون عادة مكتظاً بالمتسوقين عند ساعات الصباح الاولى ".

واضاف المصدر لـ ( د .ب .أ ) " سقوط عدد من القذائف الصاروخية على السوق خلف قتلى وجرحى ودمار كبير في المحال التجارية والمنازل والسيارات الموجودة في المكان ، وعملت فرق الدفاع المدني والإسعاف على انتشال جثث القتلى والجرحى وازالة الانقاض واطفاء الحرائق ".

وحمل المصدر قسد مسؤولية القصف على المدينة، مضيفاً أن مصدر القذائف الصاروخية على مدينة الباب مواقع لقسد شرق مدينة الباب .

وأكد قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير ان الجيش التركي وفصائل المعارضة " بدأت بقصف مركز على مواقع قوات قسد والقوات الحكومية السورية شرق مدينة الباب ".

وشهدت مدينة الباب العديد من الانفجارات والقصف راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى وتعتبر المدينة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة خط تماس مع القوات الحكومية السورية في جنوبها وقوات قسد في شرقها وتعتبر ثاني مدينة في ريف حلب الشرقي بعد مدينة منبج .
T+ T T-