كارولين غارسيا (تويتر اللاعبة)
كارولين غارسيا (تويتر اللاعبة)
الإثنين 22 أغسطس 2022 / 13:36

غارسيا تعود لقائمة أول 20 لاعبة في التصنيف

بعد أن استعادت قوتها الذهنية وجددت الثقة في أسلوبها الهجومي، حققت الفرنسية كارولين غارسيا لقبها الثالث هذا الموسم الأحد، بالفوز في سينسناتي المفتوحة لتعود إلى قائمة أول 20 لاعبة في التصنيف العالمي لتنس السيدات.

إقرأ أيضاً:
غارسيا تتوج بلقب بطولة سينسيناتي

وبلغت غارسيا (28 عاماً) أعلى مركز لها في التصنيف العالمي في 2018، حين احتلت المركز الرابع لكنها تراجعت بسبب الإصابات والارتباك الذي كانت تعاني منه بشأن طريقة لعبها.

ومنذ عودتها من إصابة في القدم في مايو (أيار)، عندما كانت في المركز 79 عالمياً، فازت غارسيا بلقب بطولة من فئة ألف نقطة على الملاعب الصلبة كما فازت بلقب بطولة باد هومبورغ على الملاعب العشبية وبطولة وارسو على الملاعب الرملية.

 وقالت غارسيا، التي تقدمت للمركز 17 عالمياً اليوم الإثنين، في إشارة إلى مدربها الجديد برتران بيريه وفريقها المعاون "بمساعدتهم أصبحت ألعب بطريقة وأسلوب أكثر وضوحاً بالنسبة لي.

"في كل مرة أدخل الملعب أصبحت أعرف بشكل أفضل أسلوب اللعب الذي يجب أن أتبعه".

وفي سينسناتي، آخر بطولة تحضيرية كبرى لأمريكا المفتوحة اجتازت غارسيا التصفيات قبل أن تهزم ماريا ساكاري وأرينا سبالينكا وجيسيكا بيجولا وكلهن ضمن قائمة أول عشر لاعبات في تصنيف تنس السيدات.

وبعد ذلك فازت على بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين في النهائي لتكشف عن نواياها لبطولة أمريكا المفتوحة التي ستقام على ملاعب صلبة في نيويورك اعتباراً من 29 أغسطس (آب).

وقالت غارسيا للصحافيين عن طريقة لعبها الهجومية "عندما بدأت مشواري في تنس المحترفات كنت ألعب بهذه الطريقة التي تناسبني تماماً.

"إنها الطريقة الأكثر نجاحاً بالنسبة لي والتي تعلمتها منذ بداية ممارستي للتنس. في بعض الأحيان انتابتني الشكوك بشأن هذه الطريقة لأنها لم تكن تعمل جيداً دائماً وبدأت أمزج بينها وبين أساليب أخرى لكنها لم تنجح أبداً. يجب أن أتقبل أن هذه الطريقة لن تنجح في كل مرة".