الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

5 أفكار رائعة لإعادة استخدام بقايا القهوة

تعبيرية
تعبيرية
أصبحت القهوة هي المشروب المفضل للناس في جميع أنحاء العالم، ولكن الكثيرين لا يعرفون بأن هنالك استخدامات أخرى لبقايا القهوة بعد الانتهاء من تناولها.

فيما يلي أهم استخدامات بقايا القهوة، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

إبطال مفعول الروائح الكريهة



تتمتع القهوة المطحونة بامتصاص كل الروائح. بدلاً من استخدام صودا الخبز، جرب وضع وعاء من القهوة المطحونة في الثلاجة للتخلص من روائح الطعام، أو في الخزانة للتخلص من الروائح الكريهة. يمكنك وضع بعض التفل المجفف في وعاء مسطح في الجزء الخلفي من الثلاجة. وتعمل هذه الطريقة في أي مكان يحتوي على روائح كريهة.

تنظيف الأواني المطبخية



يمكنك إعادة اللمعان إلى أدواتك المطبخية بمساعدة تفل القهوة. تحتوي القهوة على قوام خشن كاف لفرك الأوساخ والطعام العالق في الأواني المطبخية دون إتلاف الأسطح.

صناعة الشموع



يمكنك صناعة الشموع من القهوة باستخدام أربعة مكونات فقط وهي القهوة المطحونة والشمع وفتيل الشمع والبرطمان. قم بصب الشمع تدريجياً في برطمان جيلي صغير، مع إضافة القهوة تدريجياً. أشعل الشمعة وستنتشر رائحة القهوة المنعشة في أرجاء المكان.

صناعة السماد



تتطلب معظم الحدائق التخصيب لضمان حصول النباتات على التغذية التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة. تحتوي القهوة المطحونة على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في الصرف وتقليل احتباس الماء وتهوية التربة في حديقتك. يمكنك رش القهوة المطحونة بشكل رقيق على التربة أو إضافتها كسماد.

طرد الحشرات



تساعد القهوة المطحونة أيضاً في مكافحة الآفات في الحديقة، فهي تساعد على ردع القواقع والرخويات والنمل عن طريق نثرها في الحديقة أو فوق النباتات المحفوظة في الأصيص.  
T+ T T-