جنود من الجيش العراقي (أرشيف)
جنود من الجيش العراقي (أرشيف)
السبت 10 سبتمبر 2022 / 21:01

العراق: مقتل دواعش وتدمير مصنع للمتفجرات في صلاح الدين

نفذ سلاح الجو العراقي ضربة عسكرية على ضفاف بحيرة حمرين، ووفقاً لمعلومات، فإن من بين الذين تم استهدافهم الارهابي وسام علي حمد الذي أقدم على قتل العقيد في جوازات الأعظمية ياسر مدير.

ولفت الخلية إلى أنه سيتم القصاص من الإرهاب وأن الثأر للشهداء "يأتي لامحال حتى وبعد حين".
وأشارت إلى أن قوة مشتركة من وكالة الاستخبارات والفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات ديالى باشرت بتفتيش المكان المستهدف، وتمكنت من قتل إرهابي رابع بعد الاشتباك معه، كما دمرت القوة 3 دراجات نارية وعدد من العبوات الناسفة وبراميل تحتوي مواد متفجرة، فضلاً عن وكرين للإرهابيين.
في سياق متصل أكدت خلية الإعلام مقتل الارهابي محمد رشيد جاسم المكنى أبو حذيفة وأبو فاطمة عسكري ولاية صلاح الدين الذي يعد من الإرهابيين الخطرين والمشترك بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين خلال الفترات الماضية ويعتبر أحد قيادات داعش الإرهابي.
وتم ذلك من خلال معلومات استخباراتية زودت بها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخةلي الى سلاح الجو العراقي والذي نتج عنه دك أوكار عصابات داعش في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين بتاريخ 20/8/2022 والمتواجد بداخلها قيادات مهمة من تلك العصابات الإرهابية.

في سياق منفصل أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين في العراق، اليوم السبت، تدمير معمل للعبوات الناسفة لـ "عصابات داعش الإرهابية" شمال غرب صلاح الدين 180 كيلومتراً شمال بغداد.

وقالت الهيئة في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) "نفذت قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم، عملية تفتيش وتأمين واسعة في جزيرة صلاح الدين شمال غرب المحافظة".

وأضافت أنه "جرى خلال العملية العثور على مضافتين ومعمل للعبوات الناسفة، حيث تم تدميرها بالكامل"، مبينة أن "العملية تهدف لتأمين المناطق الواقعة شمال غرب المحافظة ولتطهير وتأمين المناطق الوعرة لمنع تسلل العناصر الإرهابية".