بنشرقي وبدر بنون (أرشيفية)
بنشرقي وبدر بنون (أرشيفية)
الإثنين 12 سبتمبر 2022 / 11:04

لاعبون مغاربة يفضلون الدوري المصري

24- سعيد شافني

بات الدوري المصري في السنوات الخمس الأخيرة قبلة مفضلة لنجوم الكرة المغربية، لما يكتسيه من قوة وتنافسية تجعل المحترفين المغاربة أقرب من أي وقت لحمل قميص المنتخب والتتويج بأغلى المنافسات القارية والعربية.

الشيبي آخر الوافدين
من بوابة بيراميدز المصري انتقل محمد الشيبي إلى الدوري المصري قادماً إليه من فريق الجيش الملكي، تجربة الشيبي الجديدة تحمل عنوان التحدي، سيما وأنها أول تجربة احترافية للاعب المنتخب المغربي، واللاعب السابق للرجاء البيضاء والنادي القنيطري وغيرهما من الأندية المغربية.

الشيبي ابن 29 عاماً يكتب اسمه ضمن كوكبة من اللاعبين المغاربة البارزين ممن احترفوا وأبدعوا في دوري الكرة والمتعة الدوري المصري.

وردي الزمالك
موهبة مغربية صاعدة حطت الرحال كذلك في الدوري المصري، تحديداً مع واحد من أعرق الأندية العربية والأفريقية نادي الزمالك، خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة، يتعلق الأمر بزكريات الوردي، الذي رافق الرجاء البيضاوي، وصال معه الملاعب العربية والأفريقية في رحلة البحث عن الألقاب.

تجربة الوردي مع ناد عملاق مثل الزمالك ستصقل موهبته الكروية، وتزيده تنافسية وانضباطاً ولما لا تقربه من الاحتراف في أحد دوريات أوروبا.

الكرتي.. صانع الأفراح
بعد أن أبدع رفقة الوداد البيضاوي، تهافتت عليه أبرز الأندية للانضمام لها، لكن ابن مدرسة الوداد فضل الانتقال إلى نادي بيراميدز لخوض تجربة كروية جديدة ملؤها الحماس والتحدي.

وليد المتوج رفقة الوداد بلقب دوري الأبطال، دخل غمار الاحتراف وملؤه كتابة سطر جديد في مساره الكروي رفقة فريق ينافس قطبي الكرة المصرية والأفريقية الأهلي والزمالك.

منذ التحاق وليد الكرتي صاحب هدف نهائي دوري أبطال أفريقيا "الملغي" في مرمى الترجي، وهو يصنع الأفراح داخل ناديه الجديد وكأن موهبة ابن الوداد انفجرت لتوها.

ثلاثي الزمالك
في مواسم كروية عديدة، التم شمل ثلاثة لاعبين مغاربة بقميص نادي الزمالك، فريق له تاريخ عريق وقاعدة جماهيرية، جعلت ثنائي الوداد "أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم" المتوجان بلقب دوري الأبطال عام 2017، لا يترددون قيد أنملة في الانضمام إلى صرح كروي له تاريخ وباع طويل من البطولات والألقاب، ثنائي الوداد سطر رفقة الزمالك أفضل اللحظات الكروية كان آخرها الفوز بدرع الدوري.

بنشرقي وأوناجم رافقهما في مشوار الاحتراف بالدوري المصري وبقميص الزمالك، محمد أحداد كلاعب مهاجم، ترك بصمته داخل ناد يصعب أن تخرج منه إلا وقد تركت قطعة من روحك داخل أسواره.

بانون.. صخرة الأهلي
كانت واحدة من أبرز الصفقات التي أعلنت عنها إدارة نادي الأهلي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، هي صفقة انتقال بدر بنون عميد منتخب المغرب للاعبين المحليين وقائد نادي الرجاء الرياضي سابقاً.

تجربة بنون في الدوري المصري رفقة ناد عريق توجت مساره الكروي بلقب دوري الأبطال وحمل قميص منتخب "الأسود" الأول.