الإثنين 12 سبتمبر 2022 / 15:29

فيلم الرعب "باربيريان" يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

حبسَ فيلم الرعب منخفض الموازنة "باربيريان" في عروضه الأولىفي نهاية هذا الأسبوع أنفاس عدد كاف من رواد دور السينما في الولايات المتحدة وكندا، ليتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، حسب الأرقام الأولية الصادرة الأحد عن شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

ويتناول هذا الفيلم الذي أنتجته "توينتيث سينتشوري" و"نيو ريجنسي" قصة امرأة تجسّدها الممثلة جورجينا كامبل، تستأجر منزلًا لإقامة قصيرة في حي سيئ السمعة في ديترويت، ويتبين لها عند وصولها أن شخصاً آخر حجزه، يؤدي دوره الممثل السويدي بيل سكارسغارد الذي جسّد شخصية المهرّج الشرير في فيلم الرعب "إت" (It).

ونال "باربيريان" الذي شارك فيه أيضاً الممثل جاستن لونغ استحسان النقاد، ووصفته مجلة "فراييتي" بـ "فيلم رعب كلاسيكي جديد".

 واعتبر المحلل ديفيد ا. غروس من شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش" أن تحقيق "باربيريان" 10ملايين دولار في عروضه الأولى "بداية جيدة" لفيلم رعب منخفض الموازنة.

وتمكن فيلم آخر استُهلَت عروضه في عطلة هذا الأسبوع من الحلول في المرتبة الثانية هو الشريط البوليوودي "براماسترا: بارت وان-شيفا" الذي أنتجته شركة لـ"ديزني"، إذ حصد 4.4 ملايين دولار، وهي نتيجة تُعتبر إنجازاً لعمل بالهندية لم يُعرَض سوى في 810 دور سينما.

وتتمحور أحداث الفيلم حول مغامرات شاب هندي يُدعى شيفا يتعقد حبه للفتاة إيشا بسبب علاقته غير المتوقعة مع منظمة سرية. والفيلم هو الجزء الأول من ثلاثية، وسيليه جزءان آخران.


وحصل على المركز الثالث فيلم الحركة "بوليت تراين" من إنتاج شركة "سوني"، إيرادات بلغت 3.3 ملايين دولار.

ويؤدي النجم براد بيت في الفيلم دور واحد من سبعة قتلة محترفين يحاولون تصفية بعضهم بعضاً داخل قطار في اليابان هو الأسرع في العالم.