الخميس 15 سبتمبر 2022 / 16:34

فورد تكشف الجيل السابع من موستانغ

كشفت فورد موتور للسيارات في الولايات المتحدة الجيل السابع من سيارتها الشهيرة موستانغ التي زودتها بشاشات رقمية أكبر، وأبقت على محرك الوقود التقليدي.

وقالت فورد في بيان إن السيارة الجديدة كليا موستانغ ستطرح للبيع في الولايات المتحدة في صيف 2023، وستجمع في مصنع فلات روك في ولاية ميشيغان الأمريكية.

وحسب الشركة ستكون السيارة نيو موستانغ متاحة في فئتين من حيث المحرك، الأولى مزودة بمحرك إيكو بوت سعة 2.3 لتر والثانية بالمحرك الأقوى كويوت في 8 سعة 5 لترات.

وهناك ميزة جديدة، هي التحكم عن بعد التي تتيح القدرة على التحكم في المحرك عن بعد بمفتاح التشغيل. كما زودت السيارة بتكنولوجيا مكابح منع الانجراف الإلكترونية التي تساعد في تحويل السائق المبتدئ إلى محترف في التعامل مع المواقف الطارئة للقيادة بسرعة.

وأشارت فورد إلى تحسين النظام الصوتي بي أند أو المتاح في السيارة ليتناسب مع قمرتها بأفضل صورة. كما يمكن للعملاء تبادل عدد لا نهائي من تطبيقات القيادة من خلال نظامي التشغيل كار بلاي من آبل وأندرويد أوتو من جوجل وكلاهما متوافق تماما مع النظام إس.واي.إن.سي.4

كما أن تطبيق المساعد الشخصي الذكي ألكسا من أمازون والمدمج في تطبيق فورد ستريمنغ يسمح بتشغيل الأغاني والمدونات الصوتية بأوامر مسموعة بسيطة.

وكما هو الحال في السيارة الكهربائية كليا موستناغ ماش-إي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) فإن كل وظائف تطبيق فورد باور آب في السيارة نيو موستانغ قابلة للتحديث.