روبوت "B.I.L.L" يمكنه إصلاح وتنظيف الأحذية الرياضية (ديلي ميل)
روبوت "B.I.L.L" يمكنه إصلاح وتنظيف الأحذية الرياضية (ديلي ميل)
الخميس 15 سبتمبر 2022 / 19:25

روبوت ثوري من نايكي لتنظيف وإصلاح الأحذية الرياضية

24: - يوسف محمد

ابتكرت شركة نايكي روبوتاً ثورياً جديداً يمكنه تنظيف وإصلاح الأحذية الرياضية القديمة خلال 45 دقيقة وأطلقت عليه اسم “B.I.L.L”.

وقال نوح ميرفي راينهرتز، مدير عمليات الاستدامة في شركة نايكي، إن هذا الابتكار يهدف لمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على أحذيتهم الرياضية عبر إصلاحها وتنظيفها بشكل كامل.



يعمل جهاز “B.I.L.L” الروبوتي عبر استخدام منتجات التنظيف التي تعتمد على الماء، ورقع البوليستر المعاد تدويرها لإعطاء الأحذية الرياضية القديمة مظهراً جديداً.



وبات من الممكن للعملاء زيارة متجر نايكي في لندن، لإصلاح وتنظيف جميع أحذيتهم باستخدام الجهاز الجديد.

يقوم الروبوت أولاً بإنشاء نموذج رقمي ثلاثي الأبعاد للحذاء، للمساعدة في تحديد مناطق التفاصيل التي تحتاج إلى تنظيف في الجزء العلوي والجدران الجانبية والنعل الخارجي. بعد ذلك، يبدأ عملية التنظيف العميق باستخدام منتجات التنظيف القائمة على الماء والفرش الدوارة بأسلوب غسيل السيارات.



بمجرد أن تصبح الأحذية نظيفة، يمكن للعملاء اختيار رقع لإصلاح مناطق الاهتراء في الجزء العلوي من حذائهم. في نهاية المطاف تتم إضافة بطانة وأربطة جديدة مصنوعة من مواد معاد تدويرها.



ووفقاً لـ “نايكي”، فإن عمليات التنظيف والإصلاح التي يقوم بها الجهاز، تستغرق بأكملها حوالي 45 دقيقة وهي مجانية تماماً للمتسوقين في متجر نايكي تاون بلندن الذي سيوفر الخدمة طيلة شهر سبتمبر قبل أن تقرر الشركة طرحها في متاجر أخرى تابعة لها حول العالم، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.