الإثنين 19 سبتمبر 2022 / 11:56

ضبط إفريقة تحاول السفر من مطار دبي بوثيقة أمريكية لشخص آخر

ادعت سيدة أفريقية أن محتالاً من وطنها الأم باعها بطاقة إقامة "جرين كارد" منسوبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مقابل مبلغ 2000 دولار، بعد أن عبر لها عن رغبته في مساعدتها للهجرة إلى تلك الدولة.

وحضرت المرأة من موطنها في رحلة ترانزيت إلى الولايات المتحدة عبر مطار دبي الدولي إلا أن موظف الهجرة كشف أن بطاقة الإقامة تخص شخص شخصاً آخر، وحرر بحقها قضية استخدام "بطاقة مزورة غير عائدة لها".

سوء الأوضاع
وبعد ضبطها، قالت المرأة في التحقيقات إنها "وأثناء تواجدها في بلدها، ونظراً لسوء الأوضاع المعيشية فيها، ولتحسين وضعها المالي، أرادت التوجه لأمريكا للعمل والاستقرار، حيث تعرفت على أحد الأشخاص، وأخبرها أنه بإمكانه مساعدتها في استخراج بطاقة الإقامة الأمريكية، وطلب منها مبلغ وقدره 2000 دولار وصورتها الشخصية وجواز سفرها فسلمته ما طلب".

وأضافت: "قبل 6 أشهر، سلمني البطاقة موضوعاً عليها صورتي الشخصية، فحضرت إلى مطار دبي الدولي وأبرزتها لموظف الهجرة واكتشف تزويرها".

ووفقاً للتقرير الفني الخاص بفحص الإقامة، فإن البطاقة صحيحة إلا أن الصورة المثبتة عليها غير عائدة للمرأة الأفريقية.

حبس وإبعاد

ورفعت النيابة العامة في دبي لائحة اتهام بحق المرأة الأفريقية إلى المحكمة الابتدائية، بتهمة "استعمال محرر غير رسمي صحيح عائد للغير، بطاقة إقامة منسوب صدورها لأمريكا للاحتجاج بأنها صاحبتها، وقدمتها لموظف مختص بمطار دبي الدولي أثناء محاولتها الخروج من الدولة".

وقضت المحكمة الابتدائية بمعاقبة المرأة بالحبس لمدة شهر واحد، وإبعادها عن الدولة مع مصادرة بطاقة الإقامة.