من تدريبات منتخب الأرجنتين (تويتر)
من تدريبات منتخب الأرجنتين (تويتر)
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 / 16:29

في أرض مارادونا وميسي.. مشجعون يتزاحمون على ملصقات كأس العالم

ينغمس الأطفال، وكذلك وأولياء أمورهم، في المتاجر الصغيرة في جميع أنحاء الأرجنتين في جنون جديد يتعلق بالبحث عن ملصقات كأس العالم لكرة القدم، ما تسبب في وجود العديد من الأماكن دون مخزون للبيع.

وفي مسقط رأس أسطورتي كرة القدم دييغو مارادونا وليونيل ميسي، كُتب على اللافتات في بعض نوافذ المتاجر "لا يوجد مزيد من الملصقات أو الألبومات"، في إشارة إلى ألبومات الملصقات والخاصة بكأس العالم 2022 التي تنطلق في قطر في نوفمبر (تشرني الثاني) المقبل.

وتسبب هذا الأمر في موجة من الصور الساخرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر إلى إنشاء تطبيق يسمح بتتبع مكان شراء الملصقات، حيث يتم البيع في غضون ساعات قليلة.

وقال إيكسكويل كلافيري البالغ عمره 38 عاماً وهو إعلامي وأب لثلاثة أطفال وهم من مشجعي ريفر بليت الأرجنتيني "إنه أمر محبط ألا نتمكن من العثور على أي منها".

وأضاف "أصل إلى المنزل كل يوم ويقول لي أولادي 'يا أبي، هل اشتريت ملصقات؟' لا يوجد!".

وستتوجه الأرجنتين، التي فازت بكأس كوبا أمريكا العام الماضي، إلى قطر إلى جانب دول أمريكا اللاتينية الأخرى مثل البرازيل وأوروغواي والإكوادور والمكسيك وكوستاريكا.

وأعلنت شركة بانيني الإيطالية، التي تصنع الملصقات والألبومات، أن العديد من البالغين يجمعون الملصقات أيضاً، ما يزيد الطلب.

ويبلغ السعر المطروح لحزمة من خمسة ملصقات 150 بيزو (يقترب من الدولار بالسعر الرسمي)، لكن النقص أدى إلى تضاعف الأسعار ووصل إلى تضاعفها ثلاثة أمثال في الأسواق غير الرسمية، بما في ذلك واحدة في حديقة ريفادافيا الشهيرة في بوينس أيرس.

وقد يكلف إكمال الألبوم، المؤلف من 600 ملصق، ما يقدر بنحو 20 ألف بيزو، وهو مبلغ باهظ في بلد يواجه تضخماً شديدا وأزمة اقتصادية حادة.

وقال لوكاس بيروني وهو مصمم جرافيك عمره 39 عاماً وهو يضع الملصقات في كتاب مع طفليه "التكلفة الإجمالية لاستكماله عالية، ورغم ذلك فإنه من النادر أن تحتاج شراء كلها بنفسك، بل تحصل دائما على الهدايا من جدتك أو عمتك".