توفر القبة الزجاجية الشفافة فرصة لعد الأغنام أثناء محاولة الخلود للنوم (ميرور)
توفر القبة الزجاجية الشفافة فرصة لعد الأغنام أثناء محاولة الخلود للنوم (ميرور)
الجمعة 23 سبتمبر 2022 / 15:43

أول تجربة نوم حقيقية في العالم تعتمد على عد الأغنام

24: - يوسف محمد

لطالما كان عد الأغنام في خيالنا أسلوباً شائعاً لمساعدتنا على النوم، إلا أن أحد الحقول في ساسكس البريطانية سيبدأ أول تجربة نوم حقيقية في العالم تعتمد على عد الأغنام.

يحتوي الحقل على قبة زجاجية تضم سريراً مزدوجاً فاخراً يتسع لشخصين وسط إطلالات رائعة على التلال، ويحيط بهذه القبة قطيع من الأغنام الجميلة والتي كُتب على كل منها رقم خاص بها.



خلال تواجدهم في الحقل، سيتمكن الزوار من الإقامة داخل القبة الزجاجية وعد الخراف المتواجدة حول القبة للخلود للنوم. وفي الصباح سيستيقظ الضيوف لإجراء جلسة يوغا تحت إشراف مدرب خاص، قبل الاستمتاع بوجبة إفطار شهية.

وقد أطلقت شركة تكنولوجيا النوم “أيما سليب” التي تشرف على هذه التجربة مسابقة تتيح لشخصين فرصة خوضها عند افتتاح المنشأة في صيف 2023.

تم إنشاء القبة بعد استطلاع للرأي شمل 2000 بالغ، حيث أظهرت نتائج الاستطلاع بأن 44 ٪ من المشاركين يعانون من مشاكل في النوم. ووجد الاستطلاع أيضاً بأن 14٪ من المشاركين يستخدمون أساليب التخيل مثل عد الأغنام ليتمكنوا من النوم بشكل جيد في الليل.

وقال الدكتور دينيس شمولتزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيما سليب، إن عد الأغنام ليس مجرد خرافة، ولكنها تقنية مجربة ومختبرة يعتمد عليها الكثير من الناس ليتمكنوا من النوم.



من جهتها قالت تيريزا شنورباخ، عالمة النوم في شركة إيما سليب، إن ممارسة تمارين الخيال مثل عد الخراف، تخفض معدل ضربات القلب أثناء محاولة النوم وتشجع على التنفس البطيء مما يساعد على النوم بسرعة أكبر، وفق ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.