اجتماعات الوفد الإماراتي في الجمعية العامة للأمم المتحدة (وام)
اجتماعات الوفد الإماراتي في الجمعية العامة للأمم المتحدة (وام)
السبت 24 سبتمبر 2022 / 21:00

وفد الإمارات يواصل اجتماعاته رفيعة المستوى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

عقد وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ولليوم الخامس على التوالي عدداً من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوى والهامة.

وشارك وزير دولة خليفة شاهين المرر في الاجتماع الوزاري بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والعراق والأردن واليمن، كما اجتمع مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون.

وبدوره، التقى وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، عاهل مملكة إيسواتيني مسواتي الثالث، ووزير شؤون الرئاسة في جنوب السودان الدكتور برنابا ماريال بنجامين، وعقد نقاشات مثمرة مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة بشأن أفريقيا كريستينا دوارتي، ووزير خارجية جمهورية الغابون مايكل موسى أدامو.

كما اجتمع الشيخ شخبوط بن نهيان مع رئيس النيجر السابق رئيس الفريق رفيع المستوى المعني بالأمن و التنمية في منطقة الساحل محمدو إيسوفو، فيما شارك في الحدث الذي استضافه مركز هداية حول جهود مكافحة التطرف، وأفضل الممارسات في إعادة التأهيل والإدماج.

ومن جهته، اجتمع وزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ مع وزير الشؤون الخارجية في سريلانكا علي صبري، فيما التقى مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة عمر سيف غباش، وزير خارجية جزر الباهاما فريدريك ميتشل، والأمين العام لرابطة دول الكاريبي رودولفو سابونج.

وحضر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية سلطان الشامسي، اجتماعاً افتراضياً رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الهجرة العالمية والشتات باعتباره من المفاهيم الأساسية للنهج الرابط بين السلام والتنمية الإنسانية، كما شارك في الحدث الذي عقده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول إنهاء جائحة كوفيد-19 من خلال إتاحة الوصول العادل للقاحات والاختبارات والعلاجات.

وحضر أيضاً الحدث رفيع المستوى لإطلاق مبادرة "النساء في مناطق النزاع" كجزء من المسيرة الرائدة في تمكين المرأة في المجتمعات المتضررة من النزاعات والحروب والفقر، ومن جانبه شارك مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية يعقوب يوسف الحوسني، في الاجتماع السنوي الـ 46 لوزراء خارجية مجموعة الـ77.