من لقاء توتنهام وآرسنال (رويترز)
من لقاء توتنهام وآرسنال (رويترز)
السبت 24 سبتمبر 2022 / 20:12

"ديربي لندن" يحطم الرقم القياسي في الحضور الجماهيري

حطمت مواجهة "ديربي لندن" بين آرسنال وتوتنهام هوتسبر، والتي أقيمت اليوم السبت على ملعب الإمارات، الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري في تاريخ الدوري الإنجليزي للسيدات.

أقيمت المباراة التي انتهت بفوز كاسح لـ"الغانرز" 4-0، في قمة الجولة الثالثة من المسابقة، وسط حضور جماهيري بلغ 47 ألفاً و367 متفرج.

وتتصدر سيدات آرسنال البطولة بالعلامة الكاملة 6 نقاط بانتصارين متتاليين، بينما يأتي "السبيرز" في المركز السادس بثلاث نقاط.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم "ديربي شمال لندن" بين الفريقين على ملعب توتنهام هوتسبر ستاديوم في 2019، وبلغ حينها 38 ألفاً و262 متفرج.

وانضم هذا الرقم إلى رقم قياسي آخر تم تحطيمه الموسم الماضي، حيث شهد نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات نهاية يوليو (تموز) الماضي على ملعب ويمبلي بين إنجلترا وألمانيا، وحسمته سيدات إنجلترا 2-1، 87 ألفاً و192 متفرج.

ويعد الرقم القياسي في مباريات السيدات بشكل عام مسجلاً باسم ملعب كامب نو، الذي احتضن مواجهة برشلونة الإسباني، وفولفسبورغ الألماني، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، حيث شهد اللقاء تواجد 91 ألفاً و648 متفرج، وانتهى بفوز كاسح لسيدات "البلاوغرانا" بنتيجة 5-1.