الأربعاء 7 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

أزمة الزمالك والجزيري في يد "فيفا".. التفاصيل كاملة

سيف الجزيري (أرشيفية)
سيف الجزيري (أرشيفية)
يواجه الزمالك المصري أزمة غير متوقعة بشأن تعاقده مع اللاعب التونسي سيف الجزيري في الموسم الماضي، قادماً من "المقاولون" العرب

تقدم الأفريقي التونسي بشكوى لدى غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم يرغب فيه في الحصول على حق رعايته للجزيري بعد انضمامه للزمالك من "المقاولون".

ومن جهتها أرسلت لجنة فض المنازعات في "فيفا" خطاباً إلى الزمالك بعد شكوى الأفريقي التونسي ضد "المقاولون" العرب، إذ يرغب "فيفا" في معرفة قيمة الانتقال لاحتساب حق رعاية الأفريقي الذي ينبغي أن يحصل عليه من "المقاولون".

وطالبت اللجنة في خطابها أن يكون رد الزمالك بحد أقصى 16 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

من جهته تحدث رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن تفاصيل الأزمة وموقف "الأبيض" من مطالبات النادي التونسي بحصوله على حق رعاية الجزيري.

وقال منصور لقناة الزمالك: "طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم الحصول على نسخة من العقد الموقع من "المقاولون" العرب لضم سيف الجزيري ليعرف من يقع عليه حق الرعاية".

وأضاف: "إذا كان مطلوب من الزمالك دفع الأموال سندفعها والتي تبلغ 2.5% أي 20 ألف يورو بما يساوي 400 ألف جنيه".

يذكر أن سيف الجزيري انضم إلى "المقاولون" في يناير (كانون الأول) 2019 قادماً من الملعب القابسي التونسي، وبعد عامين انتقل إلى الزمالك معاراً نصف موسم قبل أن يتحول الانتقال إلى نهائي، إذ يمتد تعاقده مع "الأبيض" حتى صيف عام 2024.

في المقابل كان اتحاد الكرة المصري أوضح في وقت سابق في بيان رسمي أن انتقال الجزيري للزمالك يعد قانونياً، بعدما أثير جدلاً حول أنه لا يحق للاعب التونسي اللعب مع الزمالك بسبب إيقاف الأخير عن قيد اللاعبين، ولكن اتحاد الكرة أكد أن اللاعب مسجل في قائمة الفريق قبل توقيع عقوبة "فيفا".

وأوضح الاتحاد المصري أن حالات استمرار اللاعبين في الأندية الموقوفة من القيد تتمثل في تفعيل بند شراء اللاعب المعار كما حدث مع الجزيري أو تغيير صفة اللاعب من هاو إلى محترف أو عودة المعارين لناديهم الأصلي.
T+ T T-