(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 25 سبتمبر 2022 / 11:11

نجل الشاه يدعو الجيش الإيراني للتمرد

دعا ولي عهد إيران السابق رضا بهلوي، الجيش الإيراني بعدم دعم النظام في طهران، والتوقف عن قتل المواطنين خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقال رضا بهلوي، في مقابلة مع "إيران إنترناشيونال"، مساء أمس السبت، مخاطباً الجيش الإيراني "الذين أقسموا بالدفاع عن الأرض والشعب يجب أن يلتزموا بهذا القسم".

وأكد ولي عهد إيران السابق أن "عدونا الداخلي يقوم بإطلاق النار على المواطنين، عدونا الداخلي هو النظام الذي يقتل الناس، انتم الجيش يجب وانطلاقاً من مهمتكم أن تكونوا درعاً للشعب الإيراني الأعزل".

كما قال نجل شاه إيران السابق رضا بهلوي "يقول الناس إننا لا نريد أن ننتقم منكم أنتم "الجيش"، نحن نقبلكم، لكن تعالوا وانضموا إلينا وتوقفوا عن دعم هذا النظام".

وأشار رضا بهلوي أن أحد الإجراءات اللازمة لتنظيم الاحتجاجات هو تقديم وجه موحد للمعارضة أمام العالم، مؤكداً "على العالم أيضا أن يعرف البديل وهذا عمل يمكن للقوى السياسية أن تفعله بالتعاون فيما بينها".

وشدد نجل شاه إيران السابق على ضرورة التضامن بين القوى السياسية الإيرانية، قائلاً "قد تكون لدينا أذواق سياسية مختلفة في إيران مستقبلا، لكن هذه المرحلة تقتضي أن يكون لدينا هدف مشترك لإنقاذ البلاد".