الشرطة الإسرائيلية. (أرشيف)
الشرطة الإسرائيلية. (أرشيف)
الأحد 25 سبتمبر 2022 / 15:49

الشرطة الإسرائيلية توصي بحمل السلاح في دور العبادة

وجهت السلطات الإسرائيلية مزيداً من التعليمات والنصائح للإسرائيليين في ما يتعلق بالاحتفالات برأس السنة العبرية التي تبدأ مساء اليوم وتستمر حتى الثلاثاء المُقبل. وحضت الشرطة المصلين من اليهود على حمل السلاح الشخصي في الكنس ودور العبادة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" عن رئيس قسم العمليات في الشرطة الإسرائيلية الكولونيل أوفير بيندير قوله في حديث إذاعي، صباح اليوم الأحد، إن الشرطة تبلغت إنذارات كثيرة عن شبهات لارتكاب "عمليات إرهابية"، وهي مستعدة للرد في شكل مناسب على أي حادث طارئ.

وكانت الشرطة الإسرائيلية رفعت، صباح الجمعة الماضية، حالة التأهب إلى أعلى مستوى، حيث ذكر موقع "آي 24" الإسرائيلي، أن الجيش عزز قواته في شمال الضفة الغربية قرب نابلس وجنين، وسيغلق بدءاً من اليوم الضفة الغربية، 3 أيام.

وأضاف الموقع أن اليقظة ستكون في ذروتها حتى نهاية الأعياد اليهودية. وتابع "سيدخل النظام الأمني في حالة تأهب قصوى بعد سلسلة الهجمات الأخيرة، وسيُنشر آلاف من ضباط الشرطة في جميع أنحاء البلاد، ولن يعود العديد من الجنود إلى ديارهم في العطلة، وسيبقون مستنفرين".

واستعرض الموقع عدد العمليات المحبطة هذا العام، مشيراً إلى إحباط الشرطة 47 عملية في 2022.

وذكر الموقع أن الشرطة الإسرائيلية في القدس رصدت العديد من حوادث القتل بين اليهود والعرب في الفترة الأخيرة، في ميدان صهيون، وفي مناطق أخرى وسط المدينة، قائلاً: "تعتزم الشرطة تعزيز منطقة وسط المدينة تجنباً لمثل هذه الحوادث".