شارع مظلم في برلين مع بدء ألمانيا بتخفيض استهلاك الطاقة (أرشيف)
شارع مظلم في برلين مع بدء ألمانيا بتخفيض استهلاك الطاقة (أرشيف)
الأحد 25 سبتمبر 2022 / 15:42

صحيفة إيطالية: الاتحاد الأوروبي يسمح بتخفيض أقل لاستهلاك الكهرباء

أفادت صحيفة "إل كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، بأن مشروع وثيقة خطة الاتحاد الأوروبي لاحتواء أزمة الطاقة تظهر أنه سيُفسح المجال للدول الأعضاء لتخفيض استهلاك الكهرباء بمعدل أقل من المقترح حالياً.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، اليوم الأحد، أن المفوضية الأوروبية تستهدف نشر الوثيقة، التي تتضمن تفاصيل الإجراءات المستقبلية التي يُمكن للتكتل أن يتخذها لتخفيف حدة أزمة الطاقة، الأربعاء المقبل.

وأشارت "إل كورييري ديلا سيرا" إلى أن المقترح الذي تتم دراسته ينص على ضرورة أن تخفض كل دولة استهلاك الطاقة بنسبة 5% في الساعة، خلال ساعات ذروة الأسعار، وهو ما يمثل ما لا يقل عن 10% من جميع الساعات اعتباراً من مطلع ديسمبر (كانون الأول) المقبل حتى 31 مارس (آذار) 2023.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن هناك تحديثاً لمشروع الخطة يفيد بأنه يجوز للدول الأعضاء أن تقرر تحديد هدف لنسبة مختلفة لساعات الذروة.

ومع معاناة المستهلكين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، من فواتير الطاقة القياسية بعدما قطعت روسيا إمدادات الغاز الطبيعي، تدفع الحكومات المفوضية لإيجاد حلول على مستوى المنطقة للتخفيف من حدة الأزمة.