السبت 10 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

نشاطات مفيدة يمكنك فعلها عندما تعاني من الملل

تعبيرية
تعبيرية
يمكن أن يكون الملل ناتجاً عن الكثير من الأسباب، ولكنه مرتبط بشكل أساسي بأسلوب الحياة الروتيني الذي يفتقر للنشاطات المميزة والمثيرة للاهتمام، لذا فإن القيام بنشاطات مختلفة قد يساعد في التخلص من الملل.

فيما يلي مجموعة من النشاطات التي يمكن القيام بها للتخلص من الملل، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

اكتب أفكارك



بحسب خبير العافية تايلر وودارد، فإن تدوين ما تفكر به، سواء كان ذلك إيجابياً أم سلبياً، يعد أمراً رائعاً للتعرف على أفكارك ومعالجتها. ويمكن استخدام ما تفكر به بطريقة أكثر إبداعاً قد تحولك إلى كاتب أو قاصٍ أو روائي.

خطط لأسبوعك
يقول تايلر: "من المهام السهلة جداً التي يمكن أن تساعدك في حياتك، التخطيط لما تحتاج إلى القيام به أو ترغب في إنجازه على مدار الأسبوع. يمكنك تدوين مهامك اليومية بما في ذلك العمل والحياة الاجتماعية وأي وجبات أو وصفات ترغب في إعدادها أو حتى ما تريد ارتدائه في هذا الأسبوع أيضاً”

تعلم لغة جديدة



وفقاً لتيلر فإن تعلم لغة جديدة سيبقيك مشغولاً لساعات كل يوم وستحصل إضافة إلى ذلك على مهارة جديدة مفيدة لك، وربما تكون حافزاً لك للتفكير بالسفر وتغيير نمط حياتك الممل.

كما يؤكد تيلر على أن تعلم لغة جديدة هو مهارة رائعة يمكن تحقيقها في فترات قصيرة من الممارسة، سواء أكان ذلك عبر فصل دراسي أو من خلال تطبيق على هاتفك أو عبر الكتب.

قم بتغيير الأشياء
ربما تشعر بالملل لأن الكتاب الذي تقرأه ليس ممتعاً بما فيه الكفاية، أو ربما يحتوي المسلسل التلفزيوني الذي بدأت في مشاهدته على شخصيات مزعجة. لذا حاول أن تقلع عنه وأبدآ بشيء جديد.

ممارسة الألعاب



جرب ألعاباً جديدة عند الشعور بالملل، وينصح بممارسة هذه الألعاب مع الأصدقاء أو أفراد العائلة. وإذا كنت تفضل اللعب الفردي، فجرّب الألغاز أو ألعاب الفيديو الجديدة.

ممارسة البستنة
تقول خبيرة النباتات ديبورا لوي، إن أفضل طريقة لدرء الملل هي إبقاء عقلك نشيطاً عبر ممارسة البستنة والعمل في إنشاء مساحة خضراء سواء أكان ذلك في منزلك أو خارجه.

وبحسب لوي فإن رعاية النباتات ومشاهدتها وهي تنمو تجربة مُرضية للغاية وتساعد على نسيان المخاوف والقلق والتخلص من الملل إضافة إلى الشعور بالسلام والطمأنينة.

جرب رياضة جديدة



إذا كانت اللياقة البدنية هي الشيء الذي تفضله، فلماذا لا تبدأ بارتياد النادي أو ممارسة الرياضة في المنزل. وإذا كنت تمارس الرياضية بالفعل فحاول اختيار رياضة جديدة لكسر الملل الذي قد ينجم عن ممارسة الرياضات التقليدية. 
T+ T T-