الثلاثاء 6 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

بدء كتابة "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2"

بعد 25 عاماً على طرح الجزء الأول... أعلن السيناريست المصري مدحت العدل عن كواليس الاستعدادات لتقديم الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، مرجحاً طرحه خلال العام المقبل.

واستطاع الجزء الأول من الفيلم أن يظل حاضراً في أذهان الجمهور حتى بعد مرور قرابة الربع قرن على عرض الجزء الأول منه. لكن قصة الجزء الثاني تأتي بشكل مختلف تماماً عن قصة الجزء الأول الذي عرض عام 1988، وفقاً لما ذكره مدحت العدل في تصريح لصحيفة "المصري اليوم"، رافضاً الكشف المزيد من التفاصيل عن موعد طرح العمل والممثلين المشاركين به.

وتمنى مدحت العدل مشاركة كل أبطال الجزء الأول في العمل من جديد، قائلاً: "إحنا بنسعى لضم كل أبطال الجزء الأول عشان يكون في نفس قوته، ولكن نحن لا نعرف ظروف كل شخص من الممثلين"، مشيراً إلى أنه يتواصل حالياً مع أبطال العمل لمعرفة موقفهم.

قصة الجزء الأول

وتدور أحداث الفيلم الجزء الأول حول شاب ريفي يأتي إلى القاهرة ويدرس بالجامعة الأمريكية، وخلال فترة دراسته يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية والطريفة، التي تبرز بعض الاختلافات في العادات والتقاليد بين الريف والمدينة. وشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم أبرزهم محمد هنيدي والفنانة منى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي، وأحمد السقا، وهشام المليجي، وفتحي عبد الوهاب.

T+ T T-