تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 / 20:45

تشارك حيلة ذكية لإزالة حفر السجاد باستخدام مكعبات الثلج

24- إعداد: سامي حسين

يفضل الكثير من الناس أرضيات السجاد على الخشب أو البلاط لأنها تضيف إحساساً بالدفء تحت القدمين وتجعل المنزل أكثر جاذبية. ومع ذلك، فإن واحدة من المشاكل الرئيسية مع السجاد، بصرف النظر عن البقع المزعجة، هي الحفر التي تحدث غالباً عندما تضع أثاثاً ثقيلاً عليها.

إذا قمت بنقل الأريكة أو طاولة القهوة مؤخراً، فربما تكون قد واجهت هذه المشكلة، حيث يمكن أن تترك قطع الأثاث الكبيرة حفراً صغيرة في سجادتك يصعب إزالتها غالباً.

وكشفت إحدى النساء الخبيرات في التنظيف عن طريقة بسيطة للغاية لإزالة هذه الحفر عن طريق نفش السجادة إلى مستواها الأصلي، وذلك باستخدام عنصر متوفر في جميع المنازل وهو مكعبات الثلج.

وشاركت المرأة التي تدعى شارلون وتنشر تحت اسم @ cleaningwithcharlotte على تيك توك مقطع فيديو تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية إعادة حفر السجاد إلى وضعها الطبيعي، وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو حيث أثبتت هذه الحيلة فعالية كبيرة.

ويُظهر مقطع الفيديو المرأة وهي تحرك طاول لتكشف عن 4 حفر مزعجة في سجادتها. ثم وضعت شارلوت مكعباً واحداً من الثلج على كل حفرة، وانتظرت حتى يذوب الجليد. وبمجرد أن يذوب الجليد، استخدمت خبيرة التنظيف بعد ذلك ملعقة صغيرة لفرش السجادة برفق وإعادة السجادة كما كانت من قبل. وينتهي المقطع بلقطة رائعة للسجادة قبل وبعد تطبيق الحيلة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

واقترح بعض المعلقين على الفيديو طرقاً أخرى لحل المشكلة، وقالت إحدى المستخدمات "استخدمي قطعة قماش مبللة فوق حفر السجاد، وباستخدام مكواة بخار لإعادة تميهد السجادة".