الخميس 8 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

من تجاربه في هوليوود...توم هانكس يكتب أولى رواياته

تحدث الممثل الأمريكي الحائز على الأوسكار مرتين، توم هانكس أولى روايات الأدبية المستوحاة من "دروس مهمة" من تجاربه في هوليوود، وصفتها دار النشر "Penguin Rando House بـ"قصة طموحة للغاية" و"تحفة فنية" عن صناعة الأفلام، ومن المقرر طرحها في الأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة في 9 مايو (أيار) المقبل.

وشارك النجم الهوليوودي غلاف روايته الأولى في منشور عبر حسابه على إنستغرام، ظهر باللون الأزرق مع رجل يمشي على شريط سينما، ومكتوب على الغلاف توم هانكس بأحرف كبيرة، ثم عنوان الرواية "The Making of Another Major Motion Picture Masterpiece"، ورغم أنها أول رواية، إلا أنها ثاني تجربة لـتوم هانكس في المجال الأدبي، بعد مجموعة قصصية قصيرة في 2017.


وقال هانكس عن روايته إنها تستند إلى تجاربه الشخصية، مشيراً إلى أن "كل شخصية في الكتاب تفعل شيئاً ما جربته أثناء صناعة فيلم، واكتشاف فلسفة أودرس مهم تعلمته. حتى اللحظات الحمقاء هي نوع من الحيلة التي قمت بها أو الخطأ الذي نجوت منه"، حسب وصف هانكس.

هانكس الروائي
وتشمل الرواية جندياً مضطرباً عائداً من الحرب، وصبياً مع هدية فنية، ومخرجاً ملهماً وغريباً، ونجماً سينمائياً صاعداً، ومساعد إنتاج لا يكل.

وقال هانكس عن صناعة الأفلام إنها عمل شاق للغاية، واصفاً إياها بـ "أعظم وظيفة في العالم وأكثر الأعمال المربكة التي أعرفها". وأشار إلي أنه يأمل أن تقدم روايته أكبر قدر من التجارب التي عاصرها منذ أن انضم إلى نقابة ممثلي الشاشة.

يُشار إلى أن الرواية تمتد لعدة عقود، وتوضح التغييرات في الثقافة الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يكبر الصبي ليرسم كتباً هزلية، ثم تتحول الكتب إلى فيلم خارق بميزانية كبيرة.
T+ T T-