الأربعاء 28 سبتمبر 2022 / 15:19

تيم حسن يخلع عباءة الهيبة في رمضان المقبل

يودع الممثل السوري تيم حسن شخصية "جبل شيخ الجبل" في مسلسل "الهيبة" بمواسمه الخمسة، والفيلم بالعنوان نفسه، ليعود الى الأعمال التاريخية بعد غياب طويل نسبياً بمسلسل رمضاني تاريخي عنوانه "عاصي الزند"، وشخصية مختلفة يميزها الشارب واللحية الخفيفة.

ويروي المسلسل الجديد "عاصي الزند" قصة شابٍ من مجتمعٍ إقطاعي ويعود بالزمن إلى الوراء لتصوير مشاكل يعاني منها، وسيقدم المسلسل في جزأين، على أن يُعرض الموسم الأول في رمضان المقبل، والثاني في رمضان 2024، وسيخرجه مخرج "الهيبة" سامر البرقاوي، وينتجه اللبناني صادق الصباح، وتشارك حسن البطولة، النجمة السورية دانا مارديني.



يُذكر أن دانا شاركت في العديد من المسلسلات، أبرزها "ولادة من الخاصرة"، "أرواح عارية"، "سنعود بعد قليل"، و"قلم حمرة"، و"حلاوة روح" وغيرها. ولها أدوار بالسينما منها "دمشق مع حبي"، "رسائل الكرز"، كما شاركت في "مسرحية سيلكون"، و"مسرحية لحظة".



ولم يُكشف بعد عن بقية لائحة أبطال "عاصي الزند"، إلى جانب تيم حسن ودانا مارديني.

تجدر الإشارة إلى أن "عاصي الزند" ليس المسلسل التاريخي الأول لتيم حسن، الذي لمع بأعمالٍ تاريخية أبرزها "صلاح الدين الأيوبي"، و"ملوك الطوائف"، و"الملك فاروق" في 2007.



يُذكر أن لتيم حسن مشروع فيلم "الزير سالم"، الذي سيكون بطله وسيخرجه، ليخوض به تجربة الإخراج السينمائي، ووصف كثيرون تيم بمنقذ مشروع الفيلم، الذي توقف لمدة عامين بعد رحيل مخرجه السوري حاتم علي، في ديسمبر (كانون الأول) 2020. ومن المقرر أن يبدأ التصوير في العام المقبل، حسب الشركة المنتجة.