الخميس 8 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

نجوى كرم في جولة غنائية بأمريكا وكندا

تستعد النجمة اللبنانية نجوى كرم لجولة غنائية بين كندا وأمريكا، تبدأ غداً الجمعة، طيلة أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، تحيي فيها سلسلة من الحفلات في البلدين.

وتبدأ نجوى جولتها بحفل في مونتريال في 30 سبتمبر (أيلول) الجاري، ثم هيوستن في 2 أكتوبر (تشرين الأول)، فحفل بيتشانغا في 7 أكتوبر(تشرين الأول)، وبعدها ديترويت في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، وشيكاغو في 15 أكتوبر(تشرين الأول)، ثم نيو جيرسي في 22 أكتوبر (تشرين الأول)، قبل 3 حفلات متتالية في تولوم في 23، 24، 25 أكتوبر (تشرين الأول)، وميامي في 28 أكتوبر (تشرين الأول)، وأخيراً تورنتو في 29 أكتوبر (تشرين الأول).

ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر، معربة فيه عن سعادتها بلقاء جمهورها وأهلها وأصحابها في كندا وأمريكا والمكسيك.
وستشهد الأشهر الأخيرة من 2022 نشاطاً كبيراً لمطربين العرب، حيث يحيى عدداً منهم حفلات في مهرجانات موسيقية عربية، وأبرزها مهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا المصرية، وحفلات في الرياض والبحرين وغيرها.

وتشهد الرياض في نهاية 2022 حفلات غنائية لنجوم العرب، أبرزها في مهرجان الغناء بالفصحى على مسرح أبو بكر سالم في الرياض، يفتتحه محمد عبده في 29 سبتمبر (أيلول) الجاري، بمشاركة  أروى السعودية، بالإضافة إلى لطفي بوشناق، وفي 30 سبتمبر (أيلول)، حفل أصالة نصري مع عبادي الجوهر، وأحمد فتحي، ونجد.

وتحيي ماجدة الرومي حفلها في 5 أكتوبر (تشرين الأول)، بحضور عزيزة جلال، وكاظم الساهر، وفايا يونان.

عمر خيرت في معرض الرياض الدولي للكتاب
وضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي ينطلق من اليوم إلى 8 أكتوبر (تشرين الأول)، يُقام عدد من العروض الموسيقية والحفلات المتنوعة بينها حفلات تونسية لضيف الشرف تونس هذا العام.

وتحت شعار "الليلة التونسية"، يجمع الحفل الموسيقي في 1 أكتوبر (تشرين الأول) نجوم تونس، على رأسهم لطيفة، وصابر الرباعي، وألفة بن رمضان، على المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة.

كما تشارك أنغام مع فؤاد عبد الواحد، وأميمة طالب، وعايض يوسف، في حفل غنائي في 8 أكتوبر(تشرين الأول) على مسرح أبو بكر سالم، في أمسية الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد في المعرض.

ويقام حفل غنائي للسعودية الصاعدة أروى في 2 أكتوبر (تشرين الأول) بمسرح تونس الخضراء في واجهة الرياض، في 4 أكتوبر(تشرين الأول) يلتقي الموسيقي عمر خيرت مع جمهوره السعودي على المسرح الأحمر في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

إليسا في فرنسا
ومن أبرز الحفلات الأخرى في نهاية 2022، حفل إليسا على قاعة أولمبيا بفرنسا في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، للمرة الثالثة في مسيرتها


عبد المجيد في البحرين
ويحيي عبد المجيد عبد الله حفلين غنائيين في البحرين في 14 و15 أكتوبر (تشرين الأول)على مسرح الدانة، بالإضافة إلى حفل ماجد المهندس في الكويت في 21 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.



مهرجان الموسيقى العربية
وبمشاركة 100 مطرب وعازف وموسيقي من 9 دول في الدورة الـ31 لمهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية من 20 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 3 نوفمبر (تشرين الاني)، يشارك اللبناني راغب علامة وديانا حداد لأول مرة في المهرجان، بالإضافة إلى نخبة من النجوم العرب، مثل السورية أصالة نصري، والتونسي صابر الرباعي، والمغربية جنات، والعراقي همام إبراهيم.

ومن مصر يشارك محمد منير، ومدحت صالح، وعلي الحجار، ومحمد الحلو، وهاني شاكر، ونادية مصطفى، وعفاف راضي، وريهام عبد الحكيم، وخالد سليم، ومحمد محسن.
T+ T T-