الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

لبنان يطالب بانسحاب إسرائيل من أراضيه المحتلة

نقطة مراقبة للجيش الإسرلئيلي في مزارع شبعا (أرشيف)
نقطة مراقبة للجيش الإسرلئيلي في مزارع شبعا (أرشيف)
دعا الجانب اللبناني الأمم المتحدة لممارسة أقصى قدر من الضغط على إسرائيل لكبح ممارساتها العدائية، وذلك خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد الخميس برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان الجنرال أرولدو لاثارو.

وأعلنت قيادة الجيش الخميس، خلال الاجتماع "أن الجانب اللبناني تطرق إلى الاعتداءات الإسرائيلية اليومية والمتكررة للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً، وأعاد تأكيد التزام لبنان بالقرار 1701 ومندرجاته كافة".

وشدد الجانب اللبناني "على ضرورة انسحاب العدو الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية المحتلة كافة: مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، القسم الشمالي المحتل من منطقة الغجر والمناطق المحتلة الـ 13 حيث يتحفظ لبنان على الخط الأزرق والمناطق الـ 17 حيث يوجد خرق دائم للخط الأزرق".

وكان أرولدو لاثارو قد أعلن أن مجلس الأمن شدّد على أهمية الاجتماعات بين كبار ضباط الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي برئاسة "اليونيفل" وحث الأطراف على الاستفادة منها.

وجاء كلام لاثارو خلال ترؤسه اليوم "اجتماعاً ثلاثياً مع كبار ضباط الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة في رأس الناقورة"، بحسب بيان صادر عن اليونيفيل.

وأكد رئيس بعثة اليونيفيل أن مجلس الأمن شدد، في تجديد ولاية اليونيفيل أخيراً، على قيمة هذه الاجتماعات: و"أكد القرار 2650 على أهمية الآلية الثلاثية، وحث الأطراف بشدة على الاستفادة بشكل بناء وموسع من هذا المنتدى".
T+ T T-