السبت 10 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

ميغان ماركل وهاري سيرفضان دعوة تتويج الملك تشارلز

كشف تقرير حديث أن ميغان ماركل والأمير هاري من المتوقع أن يرفضا دعوة الملك تشارلز لحضور حفل التتويج العام المقبل، بحسب خبير ملكي.

وقال أحد المطلعين على شؤون العائلة المالكة لصحيفة "يو إس دايلي ريبورت" إنه من المتوقع أن يرفض الزوجان دعوة حضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في ربيع 2023، لتجنب "الإذلال" في هذا الحدث الضخم.

وأشار إلى أنهما على الرغم من تنحيهما عن مهامها الملكية، سيتلقيان الدعوة، لكن هناك مزاعم بأن الملك تشارلز الثالث، الغاضب من تصريحات ميغان وهاري في الآونة الأخيرة ومقابلتهما المثيرة للجدل مع أوبرا وينفري، وخروجهما من العائلة المالكة وانتقالهما إلى الولايات المتحدة، قد يجعله يوصي بتقديم مقاعد ليست أمامية لتهميشهما وعدم تسليط الضوء عليهما، كما حدث في جنازة الملكة إليزابيث الثانية.


وفي الجنازة، جلس الثنائي هاري وميغان في الصف الثاني خلف الملك تشارلز الثالث وكاميلا، بجانب الأميرة بياترس وزوجها إدوارد مابيلي موزي في كنسية وستمنستر، بينما جلس أمير وأميرة ويلز الحاليين، ولي العهد وليام وزوجته كيت ميدلتون مع جورج وشارلوت في الصف الأمامي بجوار الملك تشارلز.

وبحسب التقرير، سيكون الملك تشارلز قاسياً عندما يتعلق الأمر بحماية التاج، وهذا يعني إبقاء هاري وميغان بعيداً الأضواء بقدر الإمكان.

يُذكر أن اسمي ميغان وهاري جاء في المرتبة ما قبل الأخيرة من قائمة أفراد العائلة المالكة الأحياء، وكانت المرتبة الأخيرة من نصيب الأمير أندرو، كما تمت إزالة الملكة من قائمة أفراد العائلة المالكة الأحياء.

وجاء في المقدمة الملك تشارلز الثالث، وتليه زوجته الملكة كاميلا، وبعدها الأمير ويليام أمير ويلز، ثم كيت ميدلتون أميرة ويلز.
T+ T T-