الأربعاء 30 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

سيدات أمريكا على عرش كرة السلة للمرة 11

الصورة من (تويتر USA BASKETBALL)
الصورة من (تويتر USA BASKETBALL)
تربعت سيدات الولايات المتحدة الأمريكية على عرش كرة السلة، السبت، بعد الفوز على منتخب الصين في المباراة النهائية من بطولة العالم لكرة السلة سيدات.

فازت الولايات المتحدة حاملة اللقب 83-61 على الصين لتحرز لقب بطولة العالم لكرة السلة للسيدات للمرة 11، وتعزز رقمها القياسي غير المسبوق في مدينة سيدني الأسترالية السبت.

وسجلت أيغا ويلسون أكبر عدد من النقاط للفريق الأمريكي الفائز برصيد 19 نقطة. وتلعب ويلسون في فريق لاس فيغاس إيسيز في الدوري النسائي الأمريكي للسلة.

وفي البداية استبسل الفريق الأمريكي وحقق تقدماً مستحقاً بنتيجة 18-13 مع نهاية الربع الأول من المباراة، ثم واصل أداءه القتالي في مواجهة الفريق الصيني الذي لم يستسلم وتقدم 43-33 في نهاية النصف الأول من المواجهة.

لكن وبعكس التوقعات تراجع أداء المنتخب الصيني في الربع الثالث ليتخلف بفارق 21 نقطة بينما أحرزت جيويل لويد وكيلسي بلوم 15 نقطة في ما بينهما.

وفي الربع الأخير نجح الفريق الأمريكي في الصمود في وجه انتفاضة متأخرة من نظيره الصيني ليحرز لقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

وفي وقت سابق من اليوم فازت أستراليا صاحبة الضيافة 95-65 على كندا لتحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية، وبهذه المباراة أنهت لاعبة أستراليا لورين جاكسون مسيرتها الحافلة مع اللعبة بطريقة رائعة إذ أحرزت لفريق بلادها 30 نقطة.

وبعد المباراة قالت جاكسون التي عادت للمنتخب الأسترالي في أغسطس (آب) بعد غياب طويل عقب اعتزالها الأول في 2016: "هذه هي أفضل مجموعة من الفتيات وهذا هو أفضل وقت لي وهي أفضل رحلة لي مع الرياضة". 
T+ T T-