الصورة من (تويتر اليوفي)
الصورة من (تويتر اليوفي)
السبت 1 أكتوبر 2022 / 17:05

طموحات أليغري من يوفنتوس إلى سباقات الخيول

تتعدد مسؤوليات والتزامات ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس، بينما يحتل فريقه المنتمي إلى مدينة تورينو ودون التوقعات المركز الثامن بين فرق الدوري الإيطالي الأول، لكنه رغم ذلك لم يتنازل عن طموحاته على مستوى سباقات الخيول.

احتل الحصان ريل سيسيل الذي يملكه أليغري مناصفة مع مواطنه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بطل دوري إسبانيا المركز الأول في سباق الخميس في شانتيلي بفرنسا، محققاً بذلك خامس انتصار لأليغري على مستوى الرياضة، ومعادلاً بذلك عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإيطالي التي حققها مع يوفنتوس وهي خمس مرات أيضاً.

وأثار أليغري (55 عاماً)، اهتمام الجمهور في 2019 عندما استخدم بعض المفردات الخاصة بسباقات الخيول لوصف مواقفه في الدوري الإيطالي، ليتواصل استخدام هذه المفردات على نطاق واسع بعد ذلك وينسب كثيرون الفضل إليه في انتشارها.

ويتابع أليغري تقدم خيوله عن بعد، ظل وجوده على رأس الجهاز الفني ليوفنتوس، لكنه يحرص على دوام الاتصال مع أليساندرو بوتي الذي يتولى تدريب الخيول في شانتيلي.

وقال بوتي في تصريحات نقلتها عنه صحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية: "إنه مثل مالك النادي الذي يريد أن يعرف الفريق الذي سيشارك به المدرب في المباراة، فالخيول في نهاية الأمر هي مثل رياضيين في مستوى مرتفع".