درع الدوري المصري (أرشيفية)
درع الدوري المصري (أرشيفية)
الأحد 2 أكتوبر 2022 / 09:42

الدوري المصري قد يستمر خلال منافسات كأس العالم

أكد المشرف على المسابقات في رابطة الأندية المصرية عامر حسين، أنه هناك مقترح باستمرار إقامة مباريات الدوري المصري خلال منافسات كأس العالم 202 التي تنطلق في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

قال لقناة الحياة المصرية إنه لن يكون هناك مشكلة من جانب الاتحاد الدولي لكرة لقدم لأنه شأن داخلي، موضحاً: "رابطة الدوري الجزائري اتخذت قراراً بخوض مباريات الدوري وقت كأس العالم وهو شأن داخلي لهم والاتحاد الدولي لا يتدخل فيه".

وأضاف: "تواصلت مع رئيس الرابطة الجزائرية وأخبرني أنه القرار الأفضل حتى لا يظل الدوري متوقفاً طيلة هذه الفترة دون مباريات".

وتابع: "قدمت تصوراً لرابطة الأندية لشكل جدول الدوري وبخوض المباريات وقت كأس العالم وذلك لأجل مصلحة الأندية والهدف من ذلك تعديل مواعيد القيد بنهاية الموسم وهذا سيفرق مع الأندية كلها مستقبلاً".

وزاد: "الأندية التي تشارك قارياً ستعاني لأن الموسم بعد القادم يشهد إقامة دوري السوبر وكل فريق سيخوض أكثر من مباراة مع فرق شمال إفريقيا وعدد المباراة زاد، بالتالي لابد أن نُحضّر من الآن لأن الموسم بعد القادم سيكون أصعب بسبب ضغط المباريات".

وختم: "في اللائحة الداخلية تؤجل المباراة في حال غياب أكثر من لاعبين اثنين عن الفريق أثناء التوقف الدولي وستقدم أيضاً ضمن تصورات الموسم الجديد".