الأحد 2 أكتوبر 2022 / 16:29

احتفالية مرور 20 عاماً على إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة

يشارك السفير الألماني في القاهرة فرانك هارتمان اليوم الأحد في احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة  (GUC) هذا العام بمرور 20 عاماً على إنشائها.

وفق بيان للسفارة الألمانية نشرته على موقعها الإلكتروني، "تقيم الجامعة حفل التخرج اليوم والمقام في ساحة الحرم الجامعي استلهاماً لروح هذه المناسبة"، مشيرة إلى أن "ضيف الشرف في هذه الاحتفالية هو الدكتور ينس براندينبورغ، وكيل وزارة التعليم والبحث العلمي الألماني، الذي يحضر من مدينة برلين".

أكبر جامعة خارج ألمانيا
وطبقاً للبيان، يدرس بالجامعة الألمانية حالياً ما يزيد على 10 آلاف طالب وطالبة في سبعين مجال دراسي مختلف، وبهذا تعد الجامعة الألمانية بالقاهرة أكبر جامعة وصرح تعليمي تقوم الحكومة الألمانية بتوفير الدعم له خارج حدود ألمانيا.

ووفقاً للبيان، "تطورت الجامعة منذ انشائها في عام 2002 لتكون من أشهر الجامعات بالمنطقة بالكامل، حيث أنهى حتى يومنا هذا ما يزيد على 30 ألف طالب وطالبة دراستهم بالجامعة الألمانية بنجاح، كثير منهم استطاع بعد الدراسة أن يحقق نجاحات وظيفية محطاً للاعجاب، هؤلاء يقومون اليوم بدور بناة الجسور بين ألمانيا ومصر".

وقال الدكتور ينس براندينبورغ إنه "لمن دواعي سروري أن أشارك في الاحتفالية الخاصة بمرور 20  عاماً على إنشاء الجامعة الألمانية، إن الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية تعدان محركاً قوياً للتعاون العلمي بين ألمانيا ومصر، أهنئ الخريجات والخريجين وأتمني لهم كل التوفيق والنجاح في بداية حياتهم الوظيفية".

وأشار البيان إلى أن الدكتور ينس براندنبورج  سيلتقي أثناء زيارته إلى مصر وزير التعليم العالي المصري أيمن عاشور، حيث يبحثان أواصر التعاون الألماني المصري في مجال التعليم والبحث العلمي.